بيرس مورغان: مذيع بريطاني يغادر برنامجه على الهواء بسبب ميغان ماركل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مارس 2021
بيرس مورغان: مذيع بريطاني يغادر برنامجه على الهواء بسبب ميغان ماركل
مقالات ذات صلة
الشيخ جراح: قصة الحي الذي أشعل الأحداث في فلسطين
بسبب مدفع رمضان: العميمي لا يفطر مع عائلته منذ 5 سنوات
عيد الفطر يوحد المسلمين باختلاف العادات.. هذه أغرب الاحتفالات!

قام مقدم البرامج البريطاني المعروف بيرس مورغان Piers Morgan بتقديم استقالته رسمياً من برنامج Good Morning Britain، وذلك بعدما أدلى بتصريحات مثيرة للجدل بشأن دوقة ساسكس ميغان ماركل Meghan Markle.

بيرس مورغان يهاجم ميغان ماركل بعد تصريحاتها الصادمة عن العائلة المالكة البريطانية

وكانت بداية القصة تعود عندما تم عرض المقابلة التليفزيونية للأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل مع الإعلامية الأمريكي أوبرا وينفري Oprah Winfrey، والتي تحدثت فيها الممثلة الأمريكية المعتزلة عن الأيام الصعبة التي قضتها أثناء وجودها في بريطانيا.

وقالت ماركل في المقابلة أنها لم تكن سعيدة أثناء الفترة التي عاشتها مع العائلة المالكة البريطانية، وأنها لم تكن ترغب في أن تبقى على قيدة الحياة، مشيرة إلى أنها لم تنجح في التوافق معهم، وتم رفض طلبها للمساعدة.

وقد أثارت هذه التصريحات ضجة كبيرة، وتحدث عنها المذيع البريطاني بيرس مورغان في برنامجه يوم الاثنين الماضي، حيث قال أنه لم يصدق أي كلمة قالتها دوقة ساسكس، وهو ما عرضه لانتقادات عنيفة.

بيرس مورغان يغادر برنامجه على الهواء مباشرة ويقدم استقالته

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هيئة الرقابة الإعلامية في المملكة المتحدة قد صرحت أمس الثلاثاء أنها تلقت أكثر من 41 ألف شكوى بشأن تعليقات مورغان على ميغان ماركل، لافتة إلى أنها بدأت بالفعل تحقيقاً في هذا الموضوع، وذلك بموجب قواعد الضرر والجرائم.

وفي حلقة يوم الثلاثاء من البرنامج، فاجئ بيرس مورغان الجميع بمغادرته الاستوديو أثناء عرض البرنامج على الهواء مباشرة، وذلك بعدما دخل في مشادة ساخنة مع أحد زملائه، حول مزاعم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بوجود عنصرية لدى بعض أفراد العائلة المالكة البريطانية.

وقد أصدرت قناة ITV التي تنتج برنامج Good Morning Britain بياناً قالت من خلاله أن مورغان أجرى معهم مناقشات، انتهت باتخاذه قراراً بتقديم استقالته والرحيل عن القناة، مضيفة أنها وافقت على استقالته وليس لديها ما تضيفه بهذا الشأن.

كيف ردت العائلة المالكة البريطانية على اتهامات الأمير هاري وميغان ماركل؟

وعلى جانب آخر، فقد أصدر قصر باكنغهام الملكي بياناً، أمس الثلاثاء، قال فيه أن الأسرة المالكة حزينة لمعرفة المعاناة التي كشف عنها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل هذا الأسبوع، وإنها ستؤخذ على محمل الجد.

وأشارت التقارير إلى أن هذا البيان يُعتبر هو أول تعليق من قبل القصر الملكي في بريطانيا بعد المقابلة التليفزيونية التي اجراها دوق ودوقة ساسكس مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري استمرت لنحو ساعتين، اعترفا فيها أن ميغان ماركل تعرضت إلى معاملة قاسية وعنصرية خلال فترة وجودها بين أفراد العائلة المالكة البريطانية.

وأضافت أن القصر الملكي البريطاني يسعى غالباً إلى البقاء بعيداً عن الجدل، ويقوم بالتزام الصمت تجاه المشاكل المتعلقة به، إلا أن اتهامات الأمير هاري وميغان ماركل الأخيرة كانت صادمة بشكل غير متوقع، وأثارت جدلاً واسعاً، لدرجة أنه اضطر للرد عليها بشكل رسمي.