بيزوس يستعيد المركز الثاني من إيلون ماسك في قائمة أغنى رجل

إليكم قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2024
بيزوس يستعيد المركز الثاني من  إيلون ماسك في قائمة أغنى رجل

شهدت قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم، التي تنشرها مجلة فوربس العريقة، تحولات مفاجئة خلال الأسبوع الماضي، حيث عاد الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، إلى وصافة أغنى رجال العالم بعد أن نجح في إضافة مليار دولار إلى ثروته، ليصبح صافي ثروته 202.4 مليار دولار.

تراجع ثروة إيلون ماسك

وتراجع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إلى المرتبة الثالثة بثروة تقدر بنحو 196.3 مليار دولار، وذلك على الرغم من تمكنه من زيادة ثروته بمقدار 1.5 مليار دولار خلال نفس الفترة.

ولكن، حافظ الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، رئيس مجلس إدارة مجموعة LVMH Moët Hennessy - Louis Vuitton، على صدارة القائمة بثروة صافية تقدر بنحو 214.8 مليار دولار، للمرة الثالثة منذ فبراير 2024، مُثبتًا هيمنته على لقب أغنى رجل في العالم.

قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم

وتعتبر هذه التغييرات دليلاً واضحًا على تقلبات ثروات كبار أثرياء العالم، والتي تتأثر بشكل كبير بتقلبات أسعار الأسهم وسير أداء الشركات التي يمتلكونها.

وكشفت مجلة فوربس الأمريكية عن قائمة أبرز التغييرات في القائمة أغني 10 رجال في العالم ب2024، حيث استطاع بيزوس استعادة المرتبة الثانية من ماسك بفضل الأداء الجيد لشركة أمازون في الربع الأول من عام 2024، مما أدى إلى ارتفاع سعر أسهمها.

وحافظ أرنو على صدارة القائمة بفارق مريح عن أقرب منافسيه، مدعومًا بقوة قطاع السلع الفاخرة الذي تشهد شركاته فيه نموًا ملحوظًا.

فيما قفز لاري إليسون، الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل، إلى المرتبة الخامسة بعد زيادة ثروته بنحو 1.6 مليار دولار، بينما تراجع مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، إلى المرتبة الرابعة بعد انخفاض ثروته بنحو 456 مليون دولار.

صعود وانخفاض ثروات المليارديرات في العالم

وشهدت القائمة أيضًا صعودًا ملحوظًا لكل من لاري بيج، الشريك المؤسس لشركة جوجل، في المرتبة السادسة، وسيرجي برين، الشريك المؤسس الآخر لشركة جوجل، في المرتبة السابعة، بينما حافظ كل من وارن بافيت، "معجزة أوماها"، وبيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، على مكانتيهما في المرتبة الثامنة والتاسعة على التوالي.

وشهدت المرتبة العاشرة تراجعًا طفيفًا لستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، بعد انخفاض ثروته بنحو 185 مليون دولار.

الجدير بالذكر، أنه يتم تغير ترتيب أغنى الأشخاص في العالم باستمرار بسبب تقلبات أسواق الأسهم، ولا تشمل القائمة أفراد العائلات المالكة أو أولئك الذين يخفون ثرواتهم عن العلن.

تعد ثروة أغنى 10 أشخاص في العالم أكبر من الناتج المحلي الإجمالي لمعظم الدول، وتظهر هذه القائمة أيضًا تنوع مصادر الثروة الهائلة التي يتمتع بها أغنى أثرياء العالم، والتي تشمل قطاعات مختلفة مثل التكنولوجيا والسلع الفاخرة والاستثمار والبرمجيات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة