ما هو Maskne الناتج عن ارتداء الكمامة؟ وكيف تتغلب عليه؟

افضل عطر رجالي 2020

تخلص من آثار البشرة الدهنية المزعجة بـ 6 مكونات

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 23 يونيو 2020 الثلاثاء، 23 يونيو 2020
تخلص من آثار البشرة الدهنية المزعجة بـ 6 مكونات

يعاني الكثير من الرجال من حصولهم على البشرة الدهنية، هي إحدى الأنواع الأربعة الرئيسية للبشرة، حيث تميل إلى أن تبدو لامعة، كما تتميز بمسام متضخمة ومعاناة أصحاب البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء، كذلك أنواع أخرى من البثور والإحمرار، التي قد تكون متواجدة بسبب فرط التصبغ الخاص بالبشرة أو العلامات المتبقية من ندبات حب الشباب. لذا في التقرير التالي تعرف على البشرة الدهنية أكثر وكيف يمكنك معالجتها بطريقة سهلة وبسيطة.

لماذا تكون البشرة الدهنية أكثر عند الرجال؟

يميل الرجال إلى أن يكونوا ذوي البشرة الدهنية بشكل أكثر، فلديهم شبكة أكثر كثافة من الكولاجين والإيلاستين وعلى الرغم من أن الغدد الدهنية أصغر، إلا أنها تنتج المزيد من الزيت الذي يمكن أن يؤدي إلى نمو الشعر. وعلى الجانب المشرق، يكون هذا النوع من البشرة أقل عرضة لعلامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، نقلاً عن موقع Apetogentleman.

كيف تتعامل مع البشرة الدهنية؟

وأوضح الموقع أن البشرة الدهنية تعد أكثر عرضة للإصابة بالبثور ويمكن أن تنجم عن الإجهاد أو قلة النوم أو تغيير النظام الغذائي في بعض الأحيان.
وينصح الخبراء بألا يحاول ذوي البشرة الدهنية انتقاء البثور أو فرقعتها؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى عدوى ثانوية تستغرق وقتاً أطول بكثير لحلها وقد تؤدي إلى الندوب وآثار غير مرغوب فيها.

كيف تعالج البشرة الدهنية؟

إن التقشير المنتظم سيفيد البشرة الدهنية، مما يساعد على إبقاء المسام خالية من الإفرازات الدهنية والزيوت الزائدة. لذا ابحث عن علاج يحتوي على حمض الساليسيليك للمساعدة في تقشير المسام أو الريتينول للمساعدة في تنظيم دوران الخلايا.

كما ينصح بموازنة البشرة الدهنية، حيث إن الموازنة هي المفتاح الخاص بعلاج البشرة الدهنية؛ حيث يمكن للمنتجات القاسية أن تجرح الجلد وينتج عن ذلك التهابات شديدة، مما يتسبب في إفراز المزيد من الدهون الزائدة الذي يمكن أن يخلق المزيد من البثور وحب الشباب.

ما هي المكونات التي يجب استخدامها لعلاج البشرة الدهنية؟

  1. منتجات لا تسد المسام.
  2. كريمات خفيفة بقوام مائي أو جل.
  3. منظفات رغوية.
  4. منتجات أساسها حمض أسيتيك (حمض الساليسيليك) غير اللامع.
  5. أقنعة مصنوعة من الفحم أو الطين.
  6. الكريمات الليلية القائمة على الريتينول والعناية بالبشرة وبروبيوتيك للمساعدة في تعزيز البكتيريا الجيدة.