كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

تدابير إضافية على فيسبوك وإنستغرام لحماية حسابات المراهقين

ميتا تتخذ تدابير إضافية لحماية حسابات المراهقين على فيسبوك وإنستغرام

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
تدابير إضافية على فيسبوك وإنستغرام لحماية حسابات المراهقين
مقالات ذات صلة
توثيق حساب على فيسبوك
5 خطوات لحماية صفحتك على فيسبوك من الاختراق
فيسبوك تحذف 5.4 مليار حساب خلال 2019

أعلنت شركة ميتا، المالكة لمنصات فيسبوك وإنستغرام، عن قيامها باتخاذ عدة تدابير إضافية، من أجل حماية خصوصية حسابات المراهقين على المنصات التابعة لها.

ميتا تتخذ تدابير إضافية لحماية حسابات المراهقين على فيسبوك وإنستغرام

وفقاً لما ذكرته ميتا في بيان تناقتها عنها تقارير تقنية، فإن الشركة ستقوم بشكل تلقائي، بتطبيق إعدادات الخصوصية المحسنة على حسابات فيسبوك الجديدة، التي أنشأها المراهقون الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً.

وأوضحت أنه في إطار هذه الإعدادات، فإن المستخدمين سيتمكنون من إخفاء قوائم الأصدقاء لديهم، أو إخفاء قوائم النشاطات، أو الصفحات التي يتابعونها على فيسبوك، فيما ستعرض على المستخدمين المسجلين سابقاً في المنصة، مثل تلك الإعدادات.

وأكدت شركة ميتا على أنها ستقوم في إعدادات الخصوصية الجديدة، بالتركيز على منع حسابات البالغين المشبوهة، من التواصل مع حسابات المراهقين على منصتي فيسبوك وإنستغرام.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنها ستقوم بالتحقق من الحسابات التي قام المراهقون بحظرها أو تقديم شكاوى بحقها على هاتين المنصتين، لافتة إلى أن موقع فيسبوك سيقوم بحظر تلك الحسابات، بينما منصة إنستغرام ستقوم بمنع تلك الحسابات من إمكانية التواصل أو إرسال الرسائل والملفات إلى حسابات المراهقين.

ونوهت التقارير إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل في الوقت الحالي على تطوير شامل لمنصات التواصل الاجتماعي التابعة له، من أجل منع إمكانية إرسال الرسائل أو الصور المشبوهة إلى حسابات المراهقين على هذه المنصات، مضيفة أنه من المقرر تنفيذ هذه الإجراءات قبل نهاية الشهر القادم.