تراجع مبيعات ماكدونالدز بنسبة 30٪ بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 10 أغسطس 2020
تراجع مبيعات ماكدونالدز بنسبة 30٪ بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
كورونا ينقذ شركة Peloton من الإفلاس.. كيف حدث هذا؟
أوبك: تعافي بطيء لقطاع النفط في 2021
لماذا ستُغيّر السودان عملتها الرسمية؟

أظهر تقرير الأرباح الفصلية تراجع مبيعات الربع الثاني لشركة ماكدونالدز بنسبة 30٪ مقارنة بالعام الماضي كأحد تبعيات أزمة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم.

وأشارت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالدز ـ إلى تراجع أرباحها بنسبة 68% لتصل إلى 483.8 مليون دولار، بعدما هوت عائداتها بنحو 30% إلى 3.8 مليارات دولار بسبب الإغلاقات المرتبطة بأزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 التي أثرت سلباً على فروعها حول العالم.

المدير التنفيذي لشركة ماكدونالدز، كريس كيمبسزنكسي، قال في تصريحات صحفية له:"لقد ساعدنا حضورنا القوي من خلال خدمة الطلب أثناء القيادة والاستثمارات التي قمنا بها في خدمة التوصيل والخدمة الرقمية على مدى السنوات القليلة الماضية بشكل جيد خلال هذه المرحلة المضطربة، نرى تحسنا مستمراً في مردودنا خلال الربع الثاني مع إعادة فتح الأسواق حول العالم".

وطالبت شركة ماكدونالدز زبائنها بوضع كمامات في المطاعم الأميركية بدءًا من مطلع شهر أغسطس المقبل، كما نوهت إلى إنها ستوقف خطتها لإعادة فتح مزيد من مطاعمها في الولايات المتحدة على وقع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19.

وأشارت الشركة الأمريكية، إلى أنها أعادت فتح نحو ألفي مطعم في الولايات المتحدة بسعة مخفضة، أي ما يقرب من 15% من إجمالي عدد المطاعم في السوق المحلية للشركة.