ترتيب الدوري الإسباني: أتليتكو يعزز صدارته.. وبرشلونة بالمربع الذهبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يناير 2021
ترتيب الدوري الإسباني: أتليتكو يعزز صدارته.. وبرشلونة بالمربع الذهبي
مقالات ذات صلة
ميار شريف تستعد للمشاركة في بطولة دبي بنصائح محمد صلاح
لاعب يلجأ إلى طريقة غريبة من أجل إيقاف ميسي
أسعار ساعات مشاهير الرياضة في المملكة

شهدت منافسات الجولة الـ 20 من بطولة الدوري الإسباني إقامة 4 مباريات جمعت أوساسونا بنظيره غرناطه، إلتشي وبرشلونة، سيلتا فيغو ونظيره إيبار قبل أن تُختتم بمباراة أتليتكو مدريد وفالنسيا.

نتائج مباريات الجولة 20 بالدوري الإسباني:

أوساسونا يفوز على غرناطة بثلاثية

واُفتتحت مباريات يوم أمس الأحد بفوز أوساسونا على نظيره غرناطه بثلاثة مقابل هدف؛ حيث تقدم اللاعب أنتي بودمير لـ "أوساسونا" بعد مرور 27 دقيقة من عمر الشوط الأول قبل أن يعود مرة أخرى ويعزز تقدم فريقه بهدف ثانِ في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني قلص لويس خافيير سواريز النتيجة سريعاً بتسجيله هدفاً لغرناطه في الدقيقة 50 ولكن قتل جون مونكايولا أي أمل لغرناطه في التعادل بهدف سجله لـ "أوساسونا" بالدقيقة 86 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز الهام رفع أوساسونا رصيده إلى النقطة 19 في المركز الـ 17 ليخرج من دائرة الخطر مؤقتاً، بينما توقف رصيد غرناطه عند النقطة 28 في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

برشلونة يفوز على إلتشي بهدفين نظيفين

وتلاها مباراة جمعت برشلونة بنظيره إلتشي ليفوز الأول بهدفين نظيفين سجلهما لاعبيه فرنكي دي يونج بعد مرور 39 دقيقة من عمر المباراة قبل أن يقتل ريكارد بياج أي آمل لـ "إلتشي" بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز دخل برشلونة المربع الذهبي بجدول ترتيب الدوري الإسباني باحتلاله المركز الثالث برصيد 37 نقطة، بينما توقف رصيد إلتشي عند النقطة 17 في المركز الـ 19 ـ قبل الأخير ـ .

سيلتا فيغو يتعادل مع إيبار

وانتهت المباراة الثالثة بالتعادل الإيجابي بين فريقي سيلتا فيغو ونظيره إيبار، فبالرغم من تقدم سيلتا فيغو بعد مرور 9 دقائق فقط من المباراة عن طريق لاعبه بريس منديز إلا أن إيبار نجح في إدارك التعادل عن طريق لاعبه بريان جيل في الدقيقة 54.

وبهذه النتيجة رفع سيلتا فيغو رصيده إلى النقطة 24 في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما رفع إيبار رصيده إلى النقطة 20 في المركز الـ 15.

أتليتكو مدريد يفوز بثلاثية على نظيره فالنسيا

أتليتكو مدريد، واصل رحلة محافظته على صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني بالفوز بثلاثية مقابل هدف في ختام منافسات اليوم من الجولة 20 بالليغا على حساب نظيره فالنسيا.

فالنسيا تقدم بعد مرور 11 دقيقة من عمر المباراة عن طريق لاعبه أوروس راسيك ولكن ذلك لم يمنع أتليتكو مدريد من العودة والتعادل في الدقيقة 23 عن طريق لاعبه جواو فيليكس قبل أن يتقدم لويس سواريز بهدف ثانٍ في الدقيقة 54 ثم اختتم انخيل كورريا الثلاثية بهدف في الدقيقة 72.

وبهذا الفوز رفع أتليتكو مدريد رصيده من النقاط إلى 47 متصدراً لجدول ترتيب الدوري الإسباني رغم خوضه 18 مباراة فقط، بينما توقف رصيد فالنسيا عند النقطة 20 في المركز الـ 14.

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2020/2021

ويتصدر فريق أتليتكو مدريد جدول الدوري الإسباني برصيد 47 نقطة جمعهم من 18 مباراة ويتبقى له مباراتين مؤجلتين، بفارق 7 نقاط عن نظيره ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي خاض 19 مباراة ويتبقى له مباراة ويأتي من خلفهما برشلونة في المركز الثالث برصيد 37 نقطة ويتبقى له مباراة أيضاً بفارق نقطة عن نظيره إشبيلية صاحب المركز الرابع والمتبقي له مباراة كذلك.