الاحتراق الذاتي

مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة

"تستشعر ضربات القلب".. فيديو: سيارة مرسيدس AVTR تخطف الأنظار

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأربعاء، 20 مايو 2020 الأربعاء، 20 مايو 2020
"تستشعر ضربات القلب".. فيديو: سيارة مرسيدس AVTR تخطف الأنظار

خطفت سيارة مرسيدس الجديدة طراز AVTR من شركة مرسيدس بينز الألمانية الأنظار ليس فقط لتصميمها ولكن للمواصفات الفريدة التي توجد بها.

ومن جانبها، أشارت الشركة الألمانية، إلى أن تصميم سيارتها مرسيدس AVTR مستوحي من فيلم الخيال العلمي الشهير أفاتار Avatar الذي عُرض في عام 2009؛حيث أنها صُممت بالتعاون مع مخرج الفيلم جميس كاميرون وأُطلق عليها اسم مرسيدس بنز فيجن أفاتار Mercedes-Benz Vision AVTR.

سيارة مرسيدس AVTR ـ التي وصفتها الشركة الألمانية بالنموذجية ـ تمتلك نظام ذكاء اصطناعي باسم "VISION AVTR"، والذي يعمل على استشعار أنماط ضربات القلب والتنفس الخاصة بالسائق والركاب.

وبحسب ما أعلنت شركة مرسيدس الألمانية، فأن سيارتها الجديدة مرسيدس AVTR بمجرد أن يضع السائق يده على الكونسول الوسطي، تبدأ بمراقبة دقات قلبه بدقة عالية كي تدب الحياة في السيارة وتبدأ بالحركة، والتي يمكن أن تكون عمودية أو أفقية بفضل عجلاتها فريدة التصميم.

سيارة مرسيدس AVTR تمتاز بأبواب شفافة بالكامل دون أي معدن أومقابض فقط ألواح زجاجية، كما ستجد في خلفيتها 33 لوحاً قابل للحركة في مختلف الاتجاهات فتُشبه قشور الزواحف، وهي عبارة عن ألواح طاقة شمسية يمكنها التحرك تجاه أشعة الشمس للحصول على أعلى مستوى ممكن من الطاقة.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول