تسلا تتلقى 3 ملايين طلب وظيفة للانضمام إليها في عام واحد

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية أصدرت تقريرها عن عام 2021 بشأن عمليات التوظيف لديها، حيث كشف استقبالها لـ 3 ملايين طلب للانضمام إليها في الوظائف المختلفة.

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 09 مايو 2022
تسلا تتلقى 3 ملايين طلب وظيفة للانضمام إليها في عام واحد
مقالات ذات صلة
لماذا لا تتلقى رداً على طلب وظيفة؟
تايوان تتلقى تبرعاً بـ10 ملايين جرعة من لقاح بيونتيك-فايزر
إيلون ماسك.. تسلا أنتجت أكثر من 3 ملايين سيارة

كشفت شركة تسلا، لصناعة السيارات الكهربائية، عن تلقيها 3 ملايين طلب للحصول على وظيفة في عام 2021، وذلك في تقريرها الخاص بعام 2021.

تفاصيل تقرير تسلا

وكشفت شركة تسلا، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن أنها تسعى دائماً لجذب المواهب الممتازة ومساعدتها في التطوير وكذلك الاحتفاظ بها.

وقالت في تقرير عن عام 2021: «من خلال جذب المواهب الممتازة وتطويرها والاحتفاظ بها، قمنا بتطوير مجموعة من المرشحين المتنوعين والاستثنائيين مع تعزيز ثقافة شاملة تدعمهم بمجرد أن يصبحوا موظفين».

وتابعت: «سواء كان ذلك من خلال فرص التوظيف المباشرة أو التدريب الداخلي أو برامج تطوير القوى العاملة، فإن الاهتمام بالانضمام إلى مهمة تسلا في أعلى مستوياته على الإطلاق. كان لدينا أكثر من 3.000.000 متقدم فريد على مستوى العالم في عام 2021 وحده».

زيادة في أعداد الموظفين المحتملين

وتلقت شركة تسلا زيادة في عدد الموظفين المحتملين على مدى السنوات العديدة الماضية. في عام 2019، تلقت تسلا حوالي 750.000 طلب عمل، أما في عام 2020، ارتفع هذا العدد إلى حوالي 2.250.000 طلباً، مع عام 2021 شهد زيادة أخرى إلى حوالي 3 ملايين.

قالت تسلا إنها شجعت المزيد من المتقدمين للانضمام إلى الشركة من خلال عدد من برامج ومبادرات التوعية الجديدة.

وأشارت شركة صناعة السيارات الكهربائية إلى ذلك بقولها: «لقد قمنا بتوسيع نطاق الوصول إلى فرص التوظيف للمجتمعات الممثلة تمثيلاً ناقصاً من خلال تركيز التنوع والمساواة والشمول في عملية التوظيف لدينا. لقد فعلنا ذلك من خلال زيادة اللغة المحايدة بين الجنسين في توصيفات الوظائف لدينا، وتوسيع جهودنا في البحث عن المصادر، وتجديد أسئلة المقابلات، وبناء شراكات مجتمعية، والتثقيف بشأن التحيز اللاواعي، وتسهيل تدريب مسؤولي التوظيف، ومديري التوظيف، وأعضاء لجنة المقابلات».

كيان رائع لجذب خريجي الهندسة الجدد

تعد شركة صناعة السيارات، جنباً إلى جنب مع كيان الفضاء الجوي التابع للملياردير إيلون ماسك، سبيس إكس، جذابة للغاية لخريجي الهندسة الجدد، وفقاً لمسح أجراه يونيفرسوم 2021. كانت شركة سبيس إكس هي الخيار الأفضل بين المهندسين المتخرجين، بينما احتلت تسلا المرتبة الثانية.

واحتلت ناسا ولوكهيد مارتن وبوينغ المراكز الخمسة الأولى، فيما كانت شركة جنرال موتورز أول شركة تصنيع سيارات خارج تسلا تهبط في القائمة، والتي احتلت المرتبة 17 في أكثر الأماكن جاذبية للعمل.

يذكر أن جميع أجزاء عملية تصنيع تسلا تشمل تقريباً على الهندسة، لكن الحاجة الهائلة للمتخصصين في كل مجال هي ما يجعل تسلا مميزة جداً. بينما يمكن للمهندسين الصناعيين إحراز مزيد من التقدم في التصنيع، ويمكن لمهندسي البرمجيات مساعدة تسلا في تحسين مجموعات الطيار الآلي والقيادة الذاتية الكاملة، لا يوجد نقص في المهندسين اللازمين لتسريع انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة.