تقسيم البشر إلى 4 أنواع.. وهذه هي الفئة الأكثر انتشاراً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016
تقسيم البشر إلى 4 أنواع.. وهذه هي الفئة الأكثر انتشاراً
مقالات ذات صلة
صور هكذا سخر الأمريكيون من المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وكلينتون
فيديو موقف محرج لرئيس وزراء كندا بسبب أمير بريطاني صغير!
فيديو طائرة عسكرية مسلحة بأشعة الليزر القاتلة!

أكدت دراسة أوروبية جديدة عن السلوك البشري، أنه يمكن تقسيم البشر إلى أربعة أنواع وفقا لشخصياتهم، وحسب طبيعة تعاملهم مع مختلف المواقف وتعاطيهم مع الأحداث المختلفة.

وشارك بالدراسة الجديدة التي أجراها فريق الباحثين من جامعة كارلوس الثالث في مدريد وجامعة «Rovira i Virgili» في برشلونة وجامعة سرقسطة في إسبانيا، 541 متطوعا من مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية، وتم تقديم قائمة من المشاكل الاجتماعية لهم وطلب منهم كتابة تقرير عن ماذا سيفعلون في كل وضعية.

واتخذ المشاركون قرارات بالاستناد إلى خيارات وضعها أمامهم الباحثون تقضي باعتماد المصلحة الفردية أو الجماعية، ما قد يؤدي إما للتعاون أو للصراع مع الآخرين، ثم انشأ الباحثون خوارزمية كمبيوتر لتحليل الاجابات وتصنيف المشاركين إلى مجموعات وفقا لسلوكهم، وفقا لما ذكره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

وأظهرت النتائج أن غالبية المشاركين بنسبة 90% يمكن تقسيمهم إلى أربعة أنواع من الشخصيات وهم الحسود، وذو الثقة بالنفس والمتفائل والمتشائم، وضمت النتائج 30% من الحاسدين و20% متفائلون و20% متشائمون و20% واثقون.

وفيما يتعلق بالـ10% المتبقية من نسبة المشاركين، فلم تتمكن الخوارزمية من تصنيفهم وفقا لسلوكهم، حيث يعتقد الباحثون أن هذه المجموعة تتكون من الأفراد الذين لم يتصرفوا بطريقة حازمة مع مختلف الحالات التي عرضت عليهم.