تنظيف أسنانك في هذا الوقت من اليوم سيغير صحتك بشكل كبير

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 نوفمبر 2020
تنظيف أسنانك في هذا الوقت من اليوم سيغير صحتك بشكل كبير
مقالات ذات صلة
أيهما أفضل.. الاستحمام بالماء الساخن أم بالماء البارد؟
لماذا لا يجب عليك الاستلقاء أثناء عملك على الكمبيوتر المحمول؟
أطعمة ومشروبات تساعدك على التخلص من الدهون بشكل طبيعي

قد يكون الحفاظ على نظافة الفم أمراً صعباً في بعض الأحيان. مع وجود الكثير من أوقاتنا غير الترفيهية التي نقضيها في المنزل الآن حيث تم نقل كل شيء عن بُعد، فقد يكون من الصعب إيجاد الوقت للمشاركة في الطقوس الليلية الضرورية التي تعزز الصحة والنظافة لك ولعائلتك.

يمكن أن يكون تنظيف الأسنان بالخيط دموياً، كما أن تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً على النحو الموصى به من قبل أطباء الأسنان في كل مكان قد يكون من الصعب إدارته أثناء تحقيق التوازن بين العمل والحياة والمدرسة من المنزل.

إذا كنت محترفاً عاملاً، حيث التنقل باستمرار من مشروع إلى آخر ولديك القليل من الوقت لرعاية أسنانك، فإليك بشرى سارة، فتشير الأبحاث إلى تنظيف أسنانك بالفرشاة مرة واحدة في الليل قبل النوم سيغير صحتك بشكل كبير. دعنا ندخل في البيانات المنطقية وراء ذلك ونكتشف الفوائد المفرطة الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها عند اتباع أوامر أطباء الأسنان.

روتين تنظيف الأسنان

لماذا ينصح أطباء الأسنان بالفرشاة قبل النوم؟

هناك إجماع مدوي من أطباء الأسنان يحث الناس على تنظيف بياضهم اللؤلئي قبل النوم، حيث أشاروا إلى أن البكتيريا تتغير كل 12 ساعة، لذا من أجل إبقاء الأمر تحت السيطرة، يجب عليك تنظيف أسنانك بالفرشاة بشكل مثالي كل اثنتي عشرة ساعة. المرة الوحيدة التي لا تريد فيها تخطي تفريش أسنانك هي قبل الذهاب إلى الفراش لأن "أكثر الأوقات خطورة" على أسنانك هو عندما تكون نائماً.

هذا هو أخطر وقت للأسنان بسبب انخفاض تدفق اللعاب لديك، وتصبح حمضية فمك أكثر. وكثير من الناس يتنفسون من خلال أفواههم ليلاً مما يجعل أفواههم أكثر جفافاً، اللعاب هو الحامي الرئيسي لأسناننا.

من الواضح أنه من الأفضل تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يومياً واستخدام الخيط بانتظام، لكن كما ذكرنا سابقاً، إذا كان جدولك مكتظاً جداً لتحقيق ذلك، فلا تنس القيام بذلك قبل الحصول على قسط من النوم الجيد.

الفوائد الكامنة وراء العناية الجيدة بالفم:

هناك فوائد فورية لتنظيف أسنانك بانتظام مثل رائحة نفس أفضل وابتسامة ناصعة البياض ورحلات أقل تكلفة إلى أخصائي تقويم الأسنان. تتضمن بعض الفوائد الأخرى للتنظيف بالفرشاة في كثير من الأحيان مخاطر أقل للإصابة بالخرف، فهو يساعد في مكافحة الالتهاب الرئوي، كذلك إعطاء فرصة أقل للإصابة بأمراض الكلى، كما أن هناك فرصة أفضل لن تضطر إلى التعامل مع التحديات العديدة التي تواجهها بعد الإصابة بمرض السكري.

كيف تساعد تقنيات الفرشاة الجيدة هؤلاء في تقليل فرصتهم في الإصابة بمرض التنكس العصبي "الخرف"؟ فقد أجرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة استطلاعاً يسأل المشاركين من كبار السن عن عدد مرات تنظيف أسنانهم بالفرشاة. أولئك الذين اعترفوا بإتباع عادات نظافة الأسنان السيئة وجد لديهم فرصة أكبر بنسبة 22 إلى 65٪ للإصابة بالخرف مقارنة بأولئك الذين قاموا بتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يومياً من بين 5500 مريض تمت دراستهم على مدار 18 عاماً.

كما أن الفرشاة الليلية تحارب الالتهاب الرئوي بشكل أفضل من أولئك الذين لا ينظفون أسنانهم كثيراً! أولئك الذين بذلوا المزيد من الجهد في العناية بكل شيء وراء ابتسامتهم الساحرة لديهم فرصة أقل بنسبة 40٪ للإصابة بحالة سيئة من الالتهاب الرئوي.