توتنهام ينجو من فخ ويكمب ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021
توتنهام ينجو من فخ ويكمب ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
مقالات ذات صلة
لاعب يلجأ إلى طريقة غريبة من أجل إيقاف ميسي
أسعار ساعات مشاهير الرياضة في المملكة
مدافع فالنسيا يبكي بحرارة على الهواء بعد الحديث عن هبوط فريقه

نجح فريق توتنهام في تحويل تأخره أمام مضيفه ويكمب وندررز إلى فوز مستحق بنتيجة 4-1، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الاثنين في الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

توتنهام ضد ويكمب وندررز

ورغم سيطرة فريق توتنهام على مجريات الشوط الأول، إلا أن لاعبيه عانوا من سوء التوفيق وأهدروا العديد من الكرات، حتى استطاع أصحاب الأرض في خطف هدف التقدم في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب فريد أونيدينما.

وتمكن توتنهام من إدراك هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع من خلال لاعبه جاريث بيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1.

وواصل توتنهام هجومه القوي في الشوط الثاني على فريق ويكمب وندررز الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، واضطر مدرب الفريق البرتغالي، جوزيه مورينيو، إلى إجراء عدة تبديلات لتنشيط الجانب الهجومي، خاصة مع اقتراب الشوط من نهايته، واحتمالية اللجوء إلى الوقت الإضافي.

وأخيراً نجح السبيرز في تسجيل هدف التقدم الذي جاء في الدقيقة 86 عن طريق اللاعب هاري وينكس، ليبدو وكأن لاعبي توتنهام كانوا بحاجة إلى هذا الهدف من أجل مواصلة الضغط على الفريق المنافس.

وأضاف تانجاي ندومبيلي الهدف الثالث في الدقيقة 87، قبل أن يختتم التسجيل بإحراز الهدف الرابع والثاني له في اللقاء وذلك في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي

وبفوزه على ويكمب وندررز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، نجح فريق توتنهام في التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومن المقرر أن يواجه توتنهام في ثمن نهائي البطولة العريقة فريق إيفرتون، الذي وصل إلى هذا الدور بعد فوزه على شيفيلد وينزداي بثلاثية نظيفة يوم الأحد الماضي.

توتنهام في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

وفي سياق آخر، فقد نجح فريق توتنهام مؤخراً في الوصول إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد تغلبه على فريق برينتفورد بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم 5 يناير الماضي.

ومن المنتظر أن يخوض توتنهام المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي يوم 25 أبريل المقبل على ملعب ويمبلي.

وذكرت تقارير رياضية أن السبيرز حقق آخر ألقابه في عام 2008 عندما توج بنفس البطولة على حساب جاره اللندني تشيلسي، بعدما تغلب عليه في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.

توتنهام في الدوري الإنجليزي

أما فيما يتعلق بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فإن فريق توتنهام يحتل حالياً المركز الخامس في جدول ترتيب البريميربيغ لهذا الموسم، حيث يملك في رصيده 33 نقطة من 18 مباراة خاضها، حيث حقق الفوز في 9 مباريات منها، والتعادل 6، فيما تعرض للخسارة 3 مرات، ونجح لاعبوه في تسجيل 33 هدفاً، واستقبلت شباكه 17 هدفاً.

واستطاع توتنهام تحقيق الفوز في مباراته السابقة في الدوري الإنجليزي أمام شيفيلد يونايتد بنتيجة 3-1، فيما تنتظره مواجهة قوية أمام ليفربول يوم الخميس الموافق 28 يناير.

توتنهام وترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

وتقاسم مهاجما فريق توتنهام، هاري كين وهيونج مين سون، المركز الثاني في ترتيب جدول هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، حيث يملك كلا منهما في رصيده 12 هدفاً، بفارق هدف وحيد عن متصدر القائمة، المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول.