أرسنال يودع كأس الاتحاد الإنجليزي ومانشستر سيتي يتأهل بمعجزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يناير 2021
أرسنال يودع كأس الاتحاد الإنجليزي ومانشستر سيتي يتأهل بمعجزة
مقالات ذات صلة
ميار شريف تستعد للمشاركة في بطولة دبي بنصائح محمد صلاح
لاعب يلجأ إلى طريقة غريبة من أجل إيقاف ميسي
أسعار ساعات مشاهير الرياضة في المملكة

تعرض فريق أرسنال لهزيمة مفاجئة أمام مضيفه ساوثهامبتون بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت ضمن منافسات الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

أرسنال ضد ساوثهامبتون

فبعد فوزه الكبير على نيوكاسل يونايتد في الجولة السابقة بثلاثية نظيفة، وتأهله إلى الدور الرابع، انتعشت آمال حامل اللقب أرسنال في حصد اللقب للعام الثاني على التوالي، إلا أنه تعرض لصدمة غير متوقعة تسببت في مغادرته البطولة.

وجاء هدف المباراة الوحيدة من نيران صديقة في الدقيقة 24 من الشوط الأول، من خلال خطأ ارتكبه مدافع أرسنال جابرييل ماجاليس، الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه، دون أن يدرك أن هدفه هذا سيطيح بالجانرز من البطولة كلها.

ورغم ضغط أرسنال في الشوط الثاني، والتبديلات التي أجراها مدربه ميكيل أرتيتا بهدف تغيير مجرى المباراة، إلا أن لاعبي الجانرز فشلوا في خلق تهديد حقيقي على مرمى ساوثهامبتون، والذي نجح لاعبوه في الحفاظ على شباكه نظيفة، لتنتهي المباراة بفوزهم 1-0، وتوديع أرسنال بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي من الجولة الرابعة.

ومن المقرر أن يقابل ساوثهامبتون في ثمن نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي فريق ولفرههامبتون.

أرسنال يودع كأس الاتحاد الإنجليزي

وبهذه الخسارة الصادمة، تم إقصاء فريق أرسنال من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ليفشل في الحفاظ على لقبه، رغم أن جمهوره كان يأمل تحقيقه الفوز، خاصة بعد النتائج الجيدة التي حققها مؤخراً في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان أرسنال قد توج بلقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي العام الماضي بعد تغلبه على تشيلسي في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، وذلك خلال شهر أغسطس الماضي.

وذكرت تقارير رياضية أن الجانرز يحملون الرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يملك أرسنال في رصيده 14 لقباً، يليه فريق مانشستر يونايتد بـ 12 بطولة.

أرسنال في الدوري الإنجليزي

وحقق أرسنال فوزاً كبيراً في مباراته الأخيرة في البريميرليغ أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 3-0، والتي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، فيما تننظره مواجهة أخرى أمام ساوثهامبتون ولكن هذه المرة في الدوري الإنجليزي، حيث سيجمعهما اللقاء يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير الجاري.

ويحتل أرسنال حالياً المركز الـ 11 في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 27 نقطة من 19 مباراة خاضها هذا الموسم.

مانشستر سيتي ضد تشيلتنهام تاون

وخلال أمس السبت أيضاً، استطاع فريق مانشستر سيتي النجاة من فخ تشيلتنهام تاون، حيث نجح في التغلب على الفريق الي يلعب في الدرجة الرابعة، بنتيجة 3-1، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور الـ 32 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسعى مدرب السيتي، بيب جواردويلا، تجنب المفاجآت في هذا اللقاء، حيث دفع بتشكيلة شبه أساسية لفريقه، ومن بينهم اللاعب الجزائري رياض محرز، ورغم هذا، فقد فشل لاعبوه في هز شباك الفريق المنافس خلال الشوط الأول بأكمله، رغم سيطرتهم الكاملة تقريباً على مجرياته، لينتهي شوط المباراة الأول سلبياً.

وفي الشوط الثاني، استطاع تشيلتنهام تاون خطف هدفاً مفاجئاً في الدقيقة 59 عن طريف لاعبه ألفي ماي، مستغلاً أخطاء دفاعية من لاعبي مانشستر سيتي، ليبدو وكأن السيتي سيغادرون البطولة مبكراً.

إلا أن الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت انتفاضة قوية من لاعبي مانشستر سيتي، حيث استطاع فيل فودين إدراك هدف التعادل في الدقيقة 81 من المباراة، بعد تلقيه تمريرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ثم نجح غابرييل جيسوس في إحراز هدف التقدم للسيتي في الدقيقة 84، قبل أن يحسم فيران توريس اللقاء بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي

ومن المقرر أن يلعب مانشستر سيتي في الدور القادم في البطولة أمام فريق سوانزي سيتي.

ويملك السيتي في رصيده 6 بطولات من كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث كانت المرة الأخيرة التي حصد فيها لقب البطولة في عام 2019.

مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي تغلب يوم الأربعاء الماضي على أستون فيلا بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحل السيتي حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليغ هذا الموسم برصيد 38 نقطة، من 18 مباراة خاضها حتى الآن، بفارق نقطتين عن المتصدر، مانشستر يونايتد، الذي يملك في رصيده 40 نقطة من 19 مباراة.

ومن المقرر أن يواجه مانشستر سيتي فريق ويست بروميتش يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير الجاري.