توثيق حساب على فيسبوك

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 مارس 2022
توثيق حساب على فيسبوك

يمنح التحقق من Facebook مصداقية لوجودك ويولد الثقة، تعرف على كيفية التحقق من صفحتك على Facebook أو ملفك الشخصي عن طريق توثيق حساب على فيسبوك.

الفائدة من توثيق حساب على فيسبوك.

هل لديك حاليا صفحة الفيسبوك؟ هل تحاول تنمية عملك الصغير أو شركتك أو علامتك التجارية الشخصية؟

إذا كانت الإجابة بنعم ، فيجب أن تفكر في التحقق من صفحتك على Facebook (أو حسابك إذا كنت مؤثرًا أو مشهورًا أو قائداً فكرياً) لعدة أسباب، حيث تتيح رؤية علامة الاختيار الزرقاء بجوار حسابك للعملاء أو المعجبين المحتملين معرفة أنك الصفقة الحقيقية، إذا تمكنت من الحصول على علامة اختيار زرقاء، فيجب أن تكون مهمًا، أليس كذلك؟

تُعد شارة التحقق التي يمكن التعرف عليها من Facebook مهمة بشكل خاص لأولئك الذين قد يحاولون انتحال الهوية من خلال إنشاء حسابات مزيفة حيث ينص مركز مساعدة Facebook على ما يلي:

"تعني الشارة التي تم التحقق منها أن Facebook قد أكد أن الصفحة أو الملف الشخصي هو الحضور الحقيقي للشخصية العامة أو العلامة التجارية التي تمثلها."

تعمل علامة الاختيار الزرقاء كدليل فوري ومرئي يمكن للناس الوثوق به.

حقيقة ممتعة: يقدم Facebook أيضًا علامة اختيار رمادية لصفحات Facebook أو الملفات الشخصية. تشير علامة الاختيار الرمادية إلى الصفحات الأصلية الأخرى ، لأولئك الذين لا يستوفون مؤهلات "المصلحة العامة".

إذن كيف يمكنك تحقيق ذلك والتحقق من صفحتك على Facebook؟

استمر في القراءة للحصول على دليل سريع خطوة بخطوة.

طريقة توثيق حساب على فيسبوك

ابدأ بملء نموذج Facebook عبر الإنترنت

أولاً، سيتعين عليك زيارة صفحة طلب التحقق على Facebook وملء نموذج عبر الإنترنت.

بعد إكمال النموذج، سيتعين عليك إرساله وانتظار الرد من فريق Facebook. سيُطلب منك القيام بأمرين:

  • قم بتأكيد هويتك عن طريق تحميل مستند رسمي لنفسك أو لشركتك / علامتك التجارية.
  • بعد هذا التأكيد ، سيتعين عليك الإجابة عن سلسلة قصيرة من الأسئلة التي تثبت أن الحساب الذي تحاول التحقق منه يهم الجمهور، سيبحث Facebook في عدد من الأشياء لتحديد ما إذا كانت صفحة عملك أو حساب علامتك التجارية الشخصية ضمن المصلحة العامة بالإضافة إلى تلبية معايير التحقق الخاصة بهم، الفيسبوك شامل مع متطلبات التطبيق الخاصة به، إنهم بحاجة إلى دليل قوي على أنك أنت بالضبط من تقول أنت وأن عملك مشروع.

الآن، إليك بعض النصائح حول كيفية إكمال نموذج التحقق بنجاح من أجل الحصول على أفضل فرصة للحصول على الموافقة للتحقق من الحساب.

اذكر ما إذا كنت تتحقق من صفحة أو ملف تعريف على Facebook

هل تحاول التحقق من حساب لشركتك الصغيرة أو شركتك؟

إذا كان الأمر كذلك، فسترغب في تحديد الصفحة، إذا كنت تحاول التحقق من ملف تعريف شخصي لأحد المؤثرين والمشاهير والشخصية الإعلامية وما إلى ذلك، فحدد الملف الشخصي.

التحقق من هويتك

ستحتاج إلى تحميل مستند تعريف رسمي لنفسك أو لشركتك لإثبات أن صفحتك أو ملفك الشخصي مرتبط بالشخصية العامة أو الشركة أو العلامة التجارية التي يمثلها.

يجب أن تحتوي صفحتك على ما يلي:

  • صورة غلاف.
  • صورة الملف الشخصي 
  • اسم يتوافق مع إرشادات Facebook.

ستحتاج أيضًا إلى تقديم بطاقة هوية صادرة عن جهة حكومية مثل رخصة القيادة أو جواز السفر (للملفات الشخصية فقط)، تأكد من قراءة المتطلبات بعناية قبل الإرسال لتجنب الرفض أو التأخير.

بالنسبة للصفحات التي لا تمثل شخصًا، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على تقديم دليل على مستند أصلي مثل مقالات التأسيس أو المستندات الضريبية.

تأكيد علامتك التجارية كعلامة تجارية أو شركة

في أي فئة تضع نفسك أو شركتك؟

يعد تصنيف حسابك بشكل صحيح أمرًا بالغ الأهمية لأنه يسمح لفريق Facebook بتحديد ما إذا كان لديك تأثير كافٍ في هذه الصناعة لضمان صفحة أو ملف شخصي تم التحقق منه على Facebook.

تأكد من تحديد الفئة الصحيحة والبلد أو المنطقة التي يعمل بها عملك أو علامتك التجارية حاليًا.

ستتاح لك أيضًا الفرصة لوصف جمهورك أو المستهلكين، اعتمادًا على ما إذا كنت تقوم بالتحقق من صفحة أو ملف تعريف.

سيساعد تضمين هذه المعلومات الاختيارية Facebook في معرفة سبب وجوب التحقق من حسابك.

أضف المقالات ذات الصلة وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي والروابط الأخرى، إن تقديم روابط ذات صلة إلى مواقع الويب الأخرى أو حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك سيمنح Facebook مزيدًا من الأسباب لمعرفة سبب ضرورة التحقق من حسابك.

إذا كان لديك متابعون وحركة مرور كبيرة على حساباتك الأخرى، فإن فرصك في الحصول على الموافقة تكون أعلى من ذلك بكثير.

كل ما تبقى هو الجلوس وانتظار الرد.

يجب أن تتلقى إشعارًا بعد أن يبدأ فريق Facebook في مراجعة طلبك.

ضع في اعتبارك أن التحقق من الشركات / أو الشركات الدولية الكبيرة قد يستغرق بعض الوقت، حيث قد يحتاج فريق Facebook إلى التعمق أكثر من أجل مراجعة المستندات الداعمة يدويًا التي ستؤكد أن طلبك أصلي.

ماذا يحدث إذا رفض Facebook طلبي؟

لا يضمن استيفاء الحد الأدنى من معايير التحقق أنه سيتم التحقق منك.

قد يستمر Facebook في رفض طلبك - غالبًا دون تحديد سبب، للأسف عند حدوث ذلك، ستتمكن من إعادة تقديم طلب للتحقق بعد 30 يومًا.

خلال فترة الانتظار التي تبلغ 30 يومًا، سيكون من مصلحتك الفضلى وضع القليل من العمل في التحسينات لضمان نجاح فرصتك في التحقق من الجولة التالية.

في حالة رفض Facebook لتطبيقك:

لن يضر محاولة التواصل مع فريق دعم Facebook للحصول على أي معلومات حول سبب رفض طلبك. إذا كان بإمكانك الحصول على فهم عام لسبب رفضك، فستعرف ما عليك فعله للحصول على علامة الاختيار الزرقاء في المرة التالية التي تقدم فيها طلبًا.

حاول إنشاء المزيد من المحتوى عالي الجودة ، وضاعف جهودك التسويقية على Facebook، وحاول الاستمرار في النشر بشكل منتظم.

أكتب سيرة ذاتية قوية للمؤلف وتأكد من أن موقعك الشخصي أو موقع شركتك مُحسَّن جيدًا للبحث، عندما يذهب ممثل Facebook للبحث عن معلومات حول الكيان الذي تحاول التحقق منه، ماذا يرون؟

إذا كان لديك حسابات اجتماعية أخرى مثل Instagram و Twitter و TikTok، فحاول التأكد من زيادة تواجدك هناك أيضًا.

سيساعدك هذا أيضًا على تحسين فرصك في التحقق من هويتك على تلك الأنظمة الأساسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة