تويتر يستعد لدخول عالم التسوق الإلكتروني بقوة: هذه هي الميزات الجديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021
تويتر يستعد لدخول عالم التسوق الإلكتروني بقوة: هذه هي الميزات الجديدة
مقالات ذات صلة
فيديو: انستغرام تُطلق هذه الميزة لهواة التسوق الإلكتروني
طال انتظارها: واتساب يستعد لإطلاق ميزة جديدة
ميزة جديدة من تويتر للتواصل مع الشرطة لحمايتك

تعمل منصة تويتر حالياً على تطوير عدد من الأدوات التي تُسهل عمليات التسوق وعرض المنتجات، حيث ستوفر هذه الأدوات قوائم منتجات مباشرة أثناء البث، مرتبطة بملفات تعريف الأعمال في التطبيق  مما يسمح لمستخدمي تويتر من حفظ قوائم المنتجات و إجراء عمليات شراء مباشرة من المحتوى المعروض في التطبيق نفسه.

حيث ظهر لدى بعض المستخدمين تبويب المشتريات Purchases الجديد، التبويب مرتبط بخيار Super Follows الذي يسمح للمؤثرين والشركات بفرض اشتراكات على المتابعين للوصول إلى محتوى معين، ويظهر عبر هذا التبويب التذاكر الرقمية بالإضافة إلى إمكانية إضافة مشتريات ومنتجات متنوعة.

التبويب الجديد ظهر بشكل محدود ضمن القائمة الرئيسية لتويتر، وتضّمن العروض والاشتراكات التي انضم لها المستخدم من قبل، لكنه سيظهر بشكل أوسع لدى المزيد من الأشخاص خلال الفترة القادمة كما أعلنت منصة تويتر في وقتٍ سابق، بحيث تظهر خلاله المنتجات التي يمكن شرائها عبر التطبيق.

تويتر يستعد لدخول عالم التسوق الإلكتروني بقوة: هذه هي الميزات الجديدة

المنصة تُركز عملها حالياً على تطوير قوائم المنتجات بالتعاون مع عدد من الشركات الأمريكية، بحيث تظهر لأصحاب حسابات الأعمال لوحة عرض جديدة قابلة للتخصيص أعلى موجز التغريدات ويمكن من خلالها عرض معلومات عمل إضافية، أو قائمة متجر التطبيقات، أو صور أو مجموعة من المنتجات.

تويتر يستعد لدخول عالم التسوق الإلكتروني بقوة: هذه هي الميزات الجديدة

وكان موقع تويتر قد أطلق بشكل تجريبي خدمة البيع عبر التطبيق لعدد من العلامات التجارية مع إمكانية الشراء دون مغادرة الصفحة، كما أنه وفر خدمة عرض المنتجات من خلال التغريدات كطريقة سهلة تجذب الجمهور وتحقق استجابة مباشرة.

تويتر يستعد لدخول عالم التسوق الإلكتروني بقوة: هذه هي الميزات الجديدة

كل هذه التحديثات وأكثر تؤكد أن تويتر يسعى إلى دخول عالم التسوق الإلكتروني بقوة، في حين توقع البعض أن تتسع دائرة هذه الميزات قبل فترة أعياد الميلاد وموسم العطلات وشراء الهدايا إلا أن ضيق الوقت أثار شكوك حول إمكانية تنفيذها بخاصة وأن تويتر أطلق مؤخراً ميزات Twitter Blue و Ticket Spaces.

لكن بالنظر إلى الاهتمام المتزايد بالتسوق عبر الإنترنت فإن هذه الخطوة مهمة، فمن المتوقع أن يصل قدر الإنفاق في التسوق عبر الإنترنت إلى تريليون دولار في عام 2022، ولهذا تبحث جميع منصات التواصل الاجتماعي تقريبًا عن طرق لدمج خيارات التسوق المباشر في تطبيقاتها وأدواتها، وهنا تزداد فرص منصة تويتر على وجه التحديد حيث أظهرت الأبحاث السابقة أن حوالي 74٪ من مستخدمي المنصة يتابعون العلامات التجارية للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار المنتجات والتغييرات، مما يمنح تويتر فرص كبيرة للاستثمار بقوة لتطوير التطبيق في هذا الاتجاه والعودة إلى المنافسة.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام