تويتر يعلن موعد إعادة عملية توثيق الحسابات على منصته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
تويتر يعلن موعد إعادة عملية توثيق الحسابات على منصته
مقالات ذات صلة
محرك بحث مجهول يُهدد مكانة غوغل وهذه هي أهم مزاياه
يوتيوب: مزايا وخواص خفية تعرف عليها حتى يمكنك الاستفادة بها
فيسبوك تزيل زر الإعجاب من الصفحات العامة

أعلنت منصة التغريدات القصيرة، تويتر، إعادتها فتح عمليات توثيق حسابات الأشخاص مرة أخرى مع مطلع العام المقبل 2021، مُعلنة عن إرشادات للمستخدمين الذين يريدون الشارة الزرقاء.

وذكرت منصة تويتر، عبر بيان رسمي صادر عنها يوم أمس الثلاثاء:"هام: تويتر يقوم بإلغاء الإيقاف المؤقت لعمل التوثيق والهوية، لقد أطلقنا نسخة أولية من سياسة توثيق جديدة وندعو الجمهور لإبداء ملاحظاتهم عليها قبل وضعها حيز التنفيذ، وتهدف هذه الصفحة إلى معالجة بعض الأسئلة المتداولة حول هذه العملية، وسيتم تحديث هذه الأسئلة المتداولة لتتضمن مزيدًا من المعلومات حول السياسة وعملية التطبيق بعد إطلاق السياسة ويمكنك قراءة المزيد حول نهجنا الجديد للتوثيق على مدونتنا".

تويتر يُحدد أسبوعين لاستقبال ملاحظات مستخدميه على التوثيق 

وأشارت منصة تويتر، عبر البيان ذاته، إلى أنها ستتلقى ملاحظات الجمهور على سياسة التوثيق الجديدة التي أطلقتها خلال فترة تصل إلى أسبوعين من 24 نوفمبر 2020 إلى 8 ديسمبر 2020.

الحسابات التي سيوثقها تويتر 

في البداية دعنا نُشير لك إلى أن العلامة الزرقاء التي توضع بجوار اسم حسابك على تويتر كونه موّثق تدفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنك شخصاً مؤثراً في مجال عمله.

1) الجهات الحكومية مثل: حسابات كبار المسؤولين والمكاتب الحكومية، بما في ذلك رؤساء الدول والمسؤولين المنتخبين والوزراء المعينين والهيئات المؤسسية والسفراء والمتحدثين الرسميين.

ويمكن أيضًا توثيق المرشحين الرسميين للمناصب العامة على مستوى الولاية أو المستوى الوطني في بعض البلدان، حيث تسمح الموارد المتاحة لتويتر بالقيام بذلك بشكل عادل ومنصف.

2) الشركات والعلامات التجارية والمنظمات مثل: حسابات تمثل مؤسسات بارزة، وحسابات ثانوية تابعة، بما في ذلك الشركات والعلامات التجارية والمنظمات غير الهادفة للربح، وكذلك قادتها وغيرهم من المسؤولين التنفيذيين البارزين.

3) الأخبار: يمكن توثيق أي حسابات رسمية للمؤسسات الإخبارية المؤهلة، وكذلك الحسابات الفردية للصحفيين العاملين من قبل المنظمات المؤهلة، إذا كان الحساب عامًا ( ليس لديه تغريدات محمية) ويشير مباشرة إلى الاسم وعنوان URL الرسمي للمؤسسة المؤهلة ويفي بالمعايير المنصوص عليها.

4) الترفيه: قد يتم توثيق حسابات شركات الترفيه الكبرى، مثل استوديوهات الأفلام وشبكات التلفزيون والكيانات الموسيقية، كما يمكن توثيق الحسابات الرسمية للمنتجات المرتبطة بهذه الكيانات، مثل الأفلام، الأحداث، المهرجانات أو البرامج التلفزيونية.

5) الرياضة: يمكن توثيق حسابات الدوريات الرياضية المحترفة والفرق والرياضيين المدرجين في القوائم والمدربين المدرجين في موقع الفريق الرسمي أو في خدمات البيانات الرياضية.