إيلون ماسك يعلن سماح تويتر للمنظمات بتحديد الحسابات المرتبطة بها

أوقفت منصة التواصل الاجتماعي مؤقتاً خدمة الاشتراك في العلامات الزرقاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
إيلون ماسك يعلن سماح تويتر للمنظمات بتحديد الحسابات المرتبطة بها

قال الملياردير إيلون ماسك، مالك موقع تويتر، يوم الأحد إن تويتر سيمكن المنظمات قريباً من تحديد حسابات تويتر المرتبطة بها مع استمرار مالك تويتر الجديد في إيجاد طرق للحد من الحسابات المزيفة على المنصة.

تغريدة إيلون ماسك بشأن حسابات المنظمات على تويتر

وقال ماسك، في تغريدة يوم الأحد، عبر حسابه الرسمي على تويتر: «سيتم طرحه قريباً… سيمكن تويتر المؤسسات من تحديد حسابات تويتر الأخرى المرتبطة بها بالفعل»، ولم يخض في التفاصيل.

خدمة الاشتراك في العلامات الزرقاء

أوقفت منصة التواصل الاجتماعي مؤقتاً خدمة الاشتراك في العلامات الزرقاء التي تم الإعلان عنها مؤخراً بقيمة 8 دولارات يوم الجمعة مع انتشار الحسابات المزيفة، وأعاد المالك الجديد إيلون ماسك الشارة «الرسمية» إلى بعض مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي.

ظهرت الحسابات المزيفة التي تدعي أنها علامات تجارية كبيرة مع العلامة الزرقاء منذ الإطلاق الجديد، بما في ذلك الشركات المملوكة لإيلون ماسك تسلا وسبيس إكس، كذلك نسليه.

وقال ماسك إن مستخدمي تويتر الذين ينخرطون في انتحال الهوية دون تحديدها بوضوح على أنه حساب «محاكاة ساخرة» سيتم تعليقهم بشكل دائم دون سابق إنذار، حيث تم تعليق العديد من حسابات العلامات التجارية المزيفة.

وأضاف ماسك في تغريدة أمس إن تويتر بلو من المحتمل أن «يعود نهاية الأسبوع المقبل».

مواجهة التباطؤ الاقتصادي

كان أثار المالك الجديد لشركة تويتر إنك، إيلون ماسك، يوم الخميس إمكانية إفلاس منصة التواصل الاجتماعي، وهو اليوم الذي غادر فيه قائد الثقة والسلامة الشركة.

كما حذر ماسك يوم الخميس، في أول بريد إلكتروني له على مستوى الشركة، من أن تويتر لن يكون قادراً على «النجاة من التباطؤ الاقتصادي القادم» إذا فشل في زيادة إيرادات الاشتراك لتعويض انخفاض دخل الإعلانات. 

قضت شركة تويتر على 4400 من موظفيها المتعاقد معهم البالغ عددهم 5500 موظف، ومن المتوقع أن يكون للتخفيضات تأثير كبير على الإشراف على المحتوى وخدمات البنية التحتية الأساسية، على تويتر كيسي نيوتن، مراسل المنشور التكنولوجي Platformer، يوم الأحد.

يشار إلى أن العديد من الشركات، بما في ذلك جنرال موتورز ويونايتد إيرلاينز توقفت مؤقتاً أو انسحبت من الإعلان على المنصة منذ تولي ماسك زمام الأمور. ورداً على ذلك قال الملياردير يوم الأربعاء إنه يهدف إلى تحويل تويتر إلى قوة من أجل الحقيقة وإيقاف الحسابات المزيفة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة