تويتر يقتبس خاصية شهيرة من فيسبوك

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 مايو 2021
تويتر يقتبس خاصية شهيرة من فيسبوك
مقالات ذات صلة
تقنية جديدة من فيسبوك تهدف لحماية أعين المستخدمين خلال الليل
مفاجأة.. جيش تابع للفيس بوك.. لن تتوقع السبب!
فاستلي Fastly تعلن إصلاح الخلل الذي تسبب في تعطل مواقع عالمية شهيرة

كشفت تقارير تقنية حديثة أن موقع التدوينات المصغرة الأشهر في العالم تويتر يعتزم اقتباس خاصية شهيرة من منافسه فيسبوك، وتوفيرها للملايين من مستخدميه خلال الفترة القادمة.

تويتر يعتزم اقتباس خاصية ردود الفعل من فيسبوك

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن منصة تويتر تعمل في الوقت الحالي على إضافة ميزة ردود الفعل المختلفة على التغريدات، والتي ستتيح للمستخدمين إضافة ردود فعلهم على مختلف التغريدات، بطريقة مشابهة لتلك التي ينفذها فيسبوك.

ونقلت التقارير عن مصادر مقربة لموقع تويتر، أن موقع التدوين الشهير سيستغنى عن علامة الإعجاب أو القلب الموجودة حالياً في التغريدات، وسيقوم بإضافة ردود فعل أخرى تعبر عن الضحك أو السعادة أو الحزن وغيرها، بالإضافة إلى علامة الإعجاب التقليدية.

وأشارت التقارير إلى أن تويتر بدأ بالفعل في اختبار هذه الميزة الجديدة على عدد محدود من المستخدمين خلال الأسبوعين الماضيين، تمهيداً لطرحها بشكل رسمي في نسختي سطح المكتب والأجهزة الذكية المحمولة خلال الفترة القادمة.

ولفتت المصادر إلى أن تويتر تأمل من خلال هذه الخاصية الجديدة أن تزيد من شعبية منصتها، خاصة وأنها تعتزم دمجها على مختلف أنواع الخدمات التي تقدمها للمستخدمين.

تويتر يطلق خاصية المساحات لمنافسة كلوب هاوس

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها تويتر باقتباس إحدى الخواص أو المزايا من موقع تواصل اجتماعي منافس له، حيث قام موقع التدوين المصغر قبل عدة أسابيع بإطلاق خاصية جديدة تهدف إلى منافسة تطبيق كلوب هاوس الشهير. 

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن خاصية المساحات الجديدة من تويتر هي مكان للالتقاء يعتمد على أصوات الأشخاص الذين يستخدمون موقع التدوين المصغر، أي مجتمع تويتر الخاص بالمستخدم.

وأوضحت التقارير أن المساحات ستكون متوفرة ما دامت مفتوحة، ولكن بمجرد انتهائها، فهي لن تكون متاحة للجمهور على موقع تويتر.

ووفقاً لما أعلنته شركة تويتر، فقد قامت في البداية بطرح المساحات لمجموعة صغيرة جداً من المستخدمين من أجل التعلم وتجميع التعليقات من مجموعة متنوعة من المجتمعات على الموقع.

وأشارت تويتر إلى أن أي شخص يستخدم نظام تشغيل آي أو إس سيكون بإمكانه الانضمام إلى مساحة، لافتة إلى أن الأشخاص الموجودين في المجموعة الصغيرة سيكون بإمكانهم وحدهم إنشاء المساحات.

وأضافت الشركة أنه بمرور الوقت ستقوم بتوسيع قائمة الأشخاص الذين يمكنهم إنشاء مساحات على موقع تويتر.

تويتر يدرس تقديم خدمات مدفوعة للمستخدمين

وكانت تقارير تقنية قد كشفت في وقت سابق أن موقع التدوينات القصيرة الأشهر تويتر قد يقوم في الفترة القادمة بتقديم اشتراكات وخدمات مدفوعة، والتي من الممكن أن تشمل رسوماً من أجل الوصول إلى منصة TweetDeck تويت ديك.

وبحسب ما أوضحته التقارير، فإن منصة تويت ديك هي بديل شائع لموقع تويتر الرئيسي وتطبيق الهاتف الذكي، حيث تسمح هذه المنصة للمستخدمين بإدارات حسابات متعددة بشكل أكثر كفاءة، مع تنظيم موقع تويتر بشكل أفضل وعرضه في سلسلة من الأخبار المتتابعة حتى بصبح أسهل في القراءة.

وأشارت التقارير أنه إلى جانب فرض رسوم على منصة تويت ديك، فإن شركة تويتر تدرس خططاً أخرى من أجل توفير خدمات مدفوعة للمستخدمين، ومن ضمنها فرض رسوم على استخدام ميزات وخواص جديدة.

وتابعت أن هناك خواص جديدة مقترحة في تويتر مثل زر التراجع عن الإرسال undo send، إلى جانب توفير خيارات تخصيص الصفحة الشخصية، بالإضافة إلى أن هناك تفكيراً في تقديم خدمة تقديم البقشيش tipping، والتي يمكن لمستخدمي تويتر دفع رسوم إضافية للحسابات مقابل الحصول على محتوى شخصي.