تويتر يوقف إعادة التغريد وهذه هي الطريقة البديلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 آخر تحديث: السبت، 24 أكتوبر 2020
تويتر يوقف إعادة التغريد وهذه هي الطريقة البديلة
مقالات ذات صلة
يوتيوب Youtube يُقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذه الأجهزة فقط
تويتر يعلن موعد إعادة عملية توثيق الحسابات على منصته
"الدمام 7" السعودي يدخل موسوعة "سوبر كمبيوتر" العالمية

قام تويتر بتغيير طريقة إعادة التغريد لمستخدميه حول العالم، وذلك ضمن مجموعة من التغييرات المؤقتة التي اتخذتها الشركة المالكة لموقع التدوينات المصغرة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

تويتر يقوم بتغيير طريقة إعادة التغريد

وبحسب ما أوضحه موقع تويتر، فإن خدمة إعادة التغريد تم تعطيلها بشكل مؤقت، حيث يمكن للمستخدمين حالياً إعادة نشر التغريدات التي يرغبون في مشاركتها مع متابعيهم، وذلك من خلال استخدام اقتباس تغريدة بدلاً من إعادة التغريد.

وذكرت تقارير تقنية أن تويتر اعتمدت على طريفة إعادة التغريد من خلال الاقتباس بشكل أساسي من أجل تشجيع المستخدمين على إضافة تعليقاتهم الخاصة على التغريدة التي يرغبون بإعادة نشرها، بدلاً من مجرد إعادة تغريد المنشورات كما هي دون تغيير.

كيف تعمل طريقة إعادة التغريد الجديدة على تويتر؟

وأوضحت أنه حالياً عندما يقوم أي مستخدم بالضغط على خانة إعادة التغريد، يتم تحويله تلقائياً إلى وضع اقتباس التغريدة، لافتة إلى أنه ستظهر أمامه أيقونة جديدة، يمكنه إضافة رأيه الخاصة فيها على التغريدة قبل إعادة تغريدها لمتابعيه.

وفي حال لم يكن المستخدم يرغب في كتابة أو إضافة أي تعليق على التغريدة، فبإمكانه ترك هذه الأيقونة فارغة، ثم الضغط على زر إعادة التغريد كما هو معتاد في الطريقة القديمة.

تغييرات جديدة في موقع تويتر قبل الانتخابات الأمريكية

وكانت شركة تويتر قد أعلنت قبل عدة أيام أنها ستقوم بإدخال عدد من الإجراءات الجديدة، والتي ستستمر حتى نهاية أسبوع الانتخابات الأمريكية، بهدف زيادة المضمون، وكذلك من أجل تشجيع المزيد من الاعتبارات المدروسة قبل تضخيم التغريدات.

ونصحت تويتر المستخدمين بالتحري من دقة المعلومات التي يقومون بنشرها منها لتفادي تداول أي معلومات مغلوطة.

ويعتبر هذا الإجراء الخاص بطريقة إعادة التغريد واحداً من مجموعة من التغييرات المؤقتة التي أدخلها تويتر، بهدف محاربة التغريدات المضللة قبل الانتخابات المزمع عقدها أوائل الشهر القادم.

حيث قامت تويتر في وقت سابق بإدخال تعديلاً جديداً في موقعها لعدم إظهار توصيات "إعجاب من" أو "متابعة من" من أي أشخاص لا يقوم المستخدم عادة بمتابعتهم، كما أن خانة "التريند" ستظهر التوجهات الأشهر التي تحتوي فقط على محتوى إضافي.