جوزيه جوميز: الزمالك يستطيع أن يكون أفضل فريق في مصر

فاز نادي الزمالك بكأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مايو 2024
جوزيه جوميز: الزمالك يستطيع أن يكون أفضل فريق في مصر

تصدرت حلقة البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لنادي الزمالك مع الإعلامي مهيب عبد الهادي، على قناة MBC مصر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن كشف عن مفاوضات سابقة لتدريب النادي الأهلي ورأيه في بعض لاعبي مصر.

جوزيه جوميز وتدريب الأهلي

وأكد جوزيه جوميز المدير الفني لنادي الزمالك، خلال حواره أنه بالفعل كان اقترب من الاتفاق مع نادي الأهلي المصري للتدريب فريقه الأول لكرة القدم في عام 2018، ولكن الاتفاق لم يتم بسبب مشاكل عائلية كانت لدي في ذلك الوقت.

وردا على سؤال إذا كان سيقبل بتدريب نادي الأهلي في المستقبل، قال: "أنا مدرب محترف ويدرب في أي مكان في العالم، لكنه ليس من السهل عليه أن يدرب فريقاً آخر في مصر بعد الزمالك".

وكشف جوميز أنه معجب بأداء اللاعب مصطفى محمد خاصة بعد اقترابه منه خلال التدريب والتعاون معه، مشيرا إلى أن اللاعب مصطفى فتحي واحد من 8 الذين يحتاجهم لنادي الزمالك.

وتابع قائلا: "إذا كنت أود المنافسة يجب أن يكون هناك تنظيم، وأتعامل مع جميع أهداف النادي ولسنا أفضل فريق في العالم لفوزنا بالكونفدرالية، وإذا كنت أرغب في المنافسة على الدوري يجب أن يكون هناك تنظيم وسنصارع بكل تأكيد".

وأضاف جوميز: "والزمالك يمكنه أن يكون أفضل فريق في مصر ولكن يجب أن نبدأ في تحسين الأوضاع أولاً يجب علينا الحفاظ على لاعبين مثل شيكابالا وعمر جابر في الفريق، لأنهم سيكونون مصدراً أساسياً في تعليم اللاعبين الشباب معنى اللعب لنادي الزمالك وهم روح الفريق".

الاستغناء عن شيكابالا

وعن الشائعات التي صدرت مؤخرا عن الاستغناء عن اللاعب شيكابالا، قال جوميز: "وإذا كان القرار بيدي فسيستمر شيكابالا معنا في الموسم المقبل، ويجب أن يتواجد في نادي الزمالك في منصب بعد اعتزاله، لأنه بالطبع لن يظل يلعب حتى سن الـ60".

كما كشف جوميز مدرب الزمالك عمن يرغب في ضمه لفريق  لنادي الزمالك، فقال: "إذا كنت سأختار لاعباً من الأهلي لضمه للزمالك سأختار إمام عاشور، وإذا كنت سأختار لاعباً مصرياً محترفاً في الخارج سأختار مصطفى محمد ".

وتابع قائلا: "وإذا كنت سأختار مهاجماً من الدوري المصري سأختار أحمد ياسر ريان، وإذا كنت سأختار أسرع لاعب تأقلم معي سأختار عبدالله السعيد، وأتوقع تألق محمد شحاتة خلال الفترة المقبلة".

انتقادات استخدام عبد الله السعيد

وعن الانتقادات التي تعرض لها لاستخدام اللاعب عبد الله السعيد، قال جوميز: "تعرضت للنقد بسبب استخدام عبدالله السعيد لوقت طويل في المباريات، ولكني أعلم قيمته وهو لاعب ممتاز ويمتاز بالتمريرات، ويصلني الانتقادات بشأن توظيفه في مركز غير مركزه".

وتابع قائلا: "إذا استخدمت عبدالله السعيد في مركز 10 سيلمس الكرة بشكل أقل، ولكن عندما يكون في الخلف سيلمس الكرة بشكل أطول وسيقرأ الملعب بشكل أفضل وسيكون مثل المايسترو وسيوجه الملعب بشكل جيد، ومن الممكن أن يلعب في كل الأماكن مثل بيرلو، وبإمكانه اللعب في مركز 6 مثل بيرلو".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة