أخيراً.. الزمالك يتفق مع مدرب أجنبي جديد لتدريب الفريق

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023
أخيراً.. الزمالك يتفق مع مدرب أجنبي جديد لتدريب الفريق

بعد فترة من الجدل، يبدو أن نادي الزمالك توصل إلى اتفاق مع مدير فني أجنبي جديد لتدريب فريق الكرة خلفا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا.

وكان الزمالك قريبا من التعاقد مع المدرب الألماني هايكو هيرليتش، المدير الفني السابق لفريق باير ليفركوزن، والذي حضر إلى القاهرة يوم الثلاثاء الماضي، وغادر في اليوم التالي بسبب عدم الاتفاق على شروط التعاقد.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، سيكون هو المدير الفني الجديد لنادي الزمالك.

وأضافت التقارير أن المدرب الكولومبي قام بتوقيع عقود تدريب فريق الزمالك بشكل رسمي، ومن المقرر وصوله إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة.

ونقلت مواقع رياضية مصرية عن أوسوريو قوله إنه قام بتوقيع عقود تدريب الزمالك بشكل إلكتروني، حيث ينتظر إرسال تذاكر الطيران للسفر إلى مصر، وسوف يحضر مباراة الزمالك أمام فريق البنك الأهلي في الجولة 24 من بطولة الدوري المصري.

وأوضحت التقارير الصحفية أن الزمالك اتفق مع المدرب الكولومبي على تدريب الفريق لمدة عام و4 أشهر، ليكون أوسوريو هو المدير الفني الرابع للزمالك في الموسم الجاري بعد فيريرا، وأسامة نبيه، وأحمد عبد المقصود الذي تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت.

من هو خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك الجديد؟

ولد أوسوريو في كولومبيا، ولعب في مركز وسط الملعب وامتلك مسيرة قصيرة في الملاعب حيث اعتزل في عمر 26 عاما بسبب الإصابة، ولعب لأندية ديبورتيفو بيريرا وأوناس كالداس في كولومبيا وإنترناسيونال في البرازيل، وشارك في مباراة واحدة مع منتخب كولومبيا تحت 20 عاما.

وسافر بعد اعتزاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة كرة القدم وحصل على البكالوريوس في علوم التمرين، حيث عمل كعامل بناء من أجل دفع تكاليف الدراسة، كما باع صالة الألعاب الرياضية الصغيرة التي كان يمتلكها للسفر إلى مدينة ليفربول الإنجليزية لاستكمال دراسة كرة القدم.

وفي عام 2000 أصبح أوسوريو مدربا مساعدا في فريق متروستارز الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية الأمريكي، وبعد عام سافر إلى إنجلترا للعمل كمدرب بدني في فريق مانشستر سيتي، كما تم تعيينه مدربا مساعدا في الجهاز الفني للسيتي.

بدأ أوسوريو مسيرته التدريبية من خلال قيادة فريق مييوناريوس في كولومبيا عام 2007، وفي عام 2008 عاد مجددا إلى الولايات المتحدة لتدريب فريق شيكاغو فاير، وبعدها تدريب فريق نيويورك ريد بولز، وفاز بلقب دوري القسم الشرقي مع ريد بولز.

وتولى أوسوريو تدريب عدد من الأندية في كولومبيا والبرازيل والمكسيك، وحصل على لقب الدوري الكولومبي 4 مرات منها 3 مرات مع فريق أتليتكو ناسيونال، كما فاز بلقب كأس كولومبيا وكأس السوبر المحلي الكولومبي.

كما تولى أوسوريو تدريب منتخب المكسيك في عام 2015، وتأهل معهم إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ونجح في الفوز على منتخب ألمانيا والصعود إلى دور الـ16 من المونديال، وحصل أيضا مع المكسيك على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للقارات.

وتولى أوسوريو تدريب منتخب باراجواي وقاد الفريق في مباراة واحدة خلال 5 أشهر، ورحل عند تدريب الفريق في فبراير 2019 لأسباب عائلية، ليعود للتدريب في الدوري الكولومبي مع فريق أتليتكو ناسيونال، وبعدها فريق أمريكا دي كالي، ورحل عن الأخير في مارس 2022.

ويلعب المدرب الكولومبي الذي يبلغ من العمر 61 عاما بخطة هجومية وفقا للرسم التكتيكي 4-3-3، ويفضل تدريب الفرق التي تمتلك معدلاً منخفضاً لأعمار اللاعبين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة