حارسة مرمى إيران للسيدات تثير الجدل بشأن جنسها وطلب أردني رسمي يخصها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021
حارسة مرمى إيران للسيدات تثير الجدل بشأن جنسها وطلب أردني رسمي يخصها
مقالات ذات صلة
أول تعليق من حارسة مرمى إيران بعد التشكيك في جنسها
بالفيديو: شاهد كيف طلب حارس المرمى هذا يد صديقته
شكوك حول جنس حارسة مرمى إيران.. والاتحاد الآسيوي يرد

دعا الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاتحاد الآسيوي، من أجل التحقق من جنس إحدى لاعبات منتخب إيران للسيدات لكرة القدم، والتي شاركت في المباراة النهائية بتصفيات كأس آسيا، والتي انتهت بفوز إيران على الأردن بركلات الترجيح.

الاتحاد الأردني لكرة القدم يطالب بالتحقق من جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات

حيث قام رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين، بتقديم طلباً رسمياً إلى الاتحاد الآسيوي، يطالب فيه بالكشف عن جنس حارسة مرمى المنتخب الإيراني للسيدات، بسبب شكوك تجاهها.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد قال الاتحاد الإيراني في خطابه إن المنتخب الإيراني لديه عدة سوابق في القيام بمثل هذه الأمور، وإشراك لاعبين ذكور على أنهم لاعبات ضمن منتخب السيدات، إضافة إلى تعاطي المنشطات.

حارسة مرمى إيران للسيدات تثير الجدل بشأن جنسها وطلب أردني رسمي يخصها

ونشر الأمير علي بن الحسين تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تضمنت الخطاب الرسمي الذي تم توجيه إلى الاتحاد الآسيوي.

وطالب الاتحاد الأردني في خطابه إلى الاتحاد الآسيوي بضرورة فتح تحقيق في الموضوع، واتخاذ الإجراءات المناسبة، إذا كان هناك شك في أهلية لاعب مشارك بالمنافسات.

وجاء في الخطاب الأردني، إنه: "بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظراً لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق، خاصة أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا التلاعب بالجنس وتعاطي المنشطات."

وأضاف الخطاب الصادر عن الاتحاد الأردني لكرة القدم: "نأمل أن يتم اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، للحفاظ على نزاهة اللعبة في آسيا، ونتطلع إلى الاستماع منكم بشأن نتيجة هذا التحقيق."

ومن جانبها، فقد قامت مدربة المنتخب الإيراني للسيدات لكرة القدم، مريم إیراندوست، بالرد على مطالبة الاتحاد الأردني لكرة القدم، بالتحقق من جنس إحدى لاعبات الفريق.

ونقلت تقارير رياضية تصريحات منسوبة إلى مريم إیراندوست، قالت فيها إن هذه الشائعات هي مجرد ذريعة لعدم تقبل هزيمة المنتخب الأردني للسيدات أمام نظيره الإيراني، وفشله في التأهل إلى بطولة كأس أمم آسيا 2022.

وأكدت مدربة المنتخب الإيراني للسيدات لكرة القدم أن الطاقم الطبي قام بفحص دقيق لكل عضو في في المنتخب الوطني، من حيث الهرمونات وهرمون التستوستيرون، لتجنب أي مشاكل في هذا الشأن، مطالبة جميع مشجعي المنتخب الوطني الإيراني بعدم القلق حول هذا الموضوع.

واستطاع المنتخب الإيراني للسيدات أن يحقق إنجازاً تاريخياً، حيث تأهل لأول مرة في تاريخه إلى بطولة أمم آسيا للسيدات التي ستقام في الهند في عام 2022، وذلك بعد فوزه في المباراة الحاسمة أمام المنتخب الأردني للسيدات.

حارسة مرمى إيران للسيدات تثير الجدل بشأن جنسها وطلب أردني رسمي يخصها

وخلال مباراة كرة القدم النسائية التي أقيمت على ملعب بونيودكور، في العاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة، انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل سلبياً بدون أهداف.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، حيث نجح المنتخب الإيراني للسيدات أن يحسمها لصالحه بنتيجة 4- 2، ليتصدر المجموعة السابعة، ويتأهل إلى بطولة كأس أمم آسيا 2022 في الهند.