كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

حساب المواطن يكشف موعد عودة الدعم إلى مبلغ 300 ريال

حساب المواطن: الدعم الإضافي المقدم سيستمر حتى نهاية العام المالي الحالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
حساب المواطن يكشف موعد عودة الدعم إلى مبلغ 300 ريال
مقالات ذات صلة
تعرف على موعد صرف الدفعة الثانية من دعم حساب المواطن السعودي
متحدث حساب المواطن يكشف متوسط دعم الأسرة وعدد المستفيدين في أكتوبر
حساب المواطن يجيب.. متى يتوقف الدعم عن المستفيدين

أوضح برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، موعد انتهاء الدعم الإضافي المقدم للأسر على مبلغ الدعم الأصلي في البرنامج، نتيجة التداعيات الاقتصادية العالمية.

حساب المواطن: الدعم الإضافي المقدم سيستمر حتى نهاية العام المالي الحالي

جاء ذلك رداً على تساؤل ورد لحساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تسائل أحد المستفيدين بشأن العودة إلى مبلغ 300 ريال، وليس 720 ريال المعمول به حالياً، بانتهاء السنة الميلادية.

وقال حساب المواطن إن الدعم الإضافي المقدم، سوف يستمر حتى نهاية العام المالي الحالي، مشيراً إلى أن البرنامج يقوم بدراسة دورية لضوابط الدعم بشكل دوري، حيث سيتم الإعلان عن نتائجها فور الانتهاء منها.

جدير بالذكر أن حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، وهو يهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطن السعودي، بالإضافة إلى تقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم إطلاق البرنامج من أجل حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويتم صرف دعم برنامج حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده، وذلك في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع