حقيقة وقف حكم إعدام المهندس المصري في السعودية

  • الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 الأربعاء، 09 أكتوبر 2019
حقيقة وقف حكم إعدام المهندس المصري في السعودية

أصدرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بيانًا أعلنت من خلاله آخر تطورات قضية المهندس المصري علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية، على خلفية اتهامه في قضية تهريب مخدرات.

وبحسب ما جاء في البيان، فإن الوزارة بتكليف من الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، تواصلت مع النائب العام المصري، حمادة المصري، لمتابعة القضية، حيث أكد الأخير أنه يتم متابعتها بشكل مستمر.

وأشار البيان أنه تم التواصل مع المحكمة العليا في الرياض، والتي أكدت أن القضية مازالت تحت الدراسة، وأنها لم تفصل فيها بعد، كما أنها نفت ما يتردد من أخبار حول وقف القضية أو إعادة المحاكمة.

كما أكدت الوزارة في بيانها أنها تتابع القضية بصورة مستمرة مع كلا من السفارة المصرية في الرياض وسفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة.

وشددت وزارة الهجرة المصرية على أن الدولة بكافة أجهزتها المعنية لا تدخر أي جهد تجاه هذه القضية أو غيرها من القضايا التي تتعلق بأحكام إعدام أو قصاص بخارج مصر.

وأنهت الوزارة بيانها بمطالبة المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، وأن يتفهموا أن القضايا الجنائية تخضع لقوانين كل دولة، مؤكدة أنها تتحرك دائمًا في إطار احترام القانون، وأنها واثقة في عدالة القضاء السعودي.