رسمياً .. دواين جونسون "ذا روك" سيجسد شخصية أول بطل خارق عرفته أمريكا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2016
رسمياً .. دواين جونسون "ذا روك" سيجسد شخصية أول بطل خارق عرفته أمريكا
مقالات ذات صلة
فيلم براد بيت وماريون كوتيار في دور العرض قريباً
فيديو: هكذا يتم تصوير الخدع السينمائية
وفاة الممثل الأمريكي جيني وايلدر عن عمر ناهز 83 عاماً

يظن أغلب المهتمين بالكوميكس وأفلام الأبطال الخارقين أن شخصية سوبر مان هي الشخصية الأسبق في الظهور من بين شخصيات الأبطال الخارقة التي أفرزتها الثقافة الأمريكية. ولكن الحقيقية هي أن هناك شخصية قد سبقت سوبر مان في الظهور، إنها شخصية دوك سافادج.

ظهرت شخصية دوك سافادج أوائل ثلاثينيات القرن الماضي من خلال سلسلة مجلات رسوميات خيالية. وتدور أحداثها حول شخصية لم تكن تتمتع بأي قدرات فائقة بطبيعتها، ولكن شاءت الأقدار أن يتم تربية البطل على يد مجموعة من العلماء بهدف تطوير قدرات عقلية وبدنية تفوق البشر.

في عام 2013 تم الإعلان عن تحويل تلك الشخصية إلى فيلم سينمائي، ومنذ هذا الحين انقطعت الأخبار عن هذا المشروع، حتى أعلن دواين جونسون "ذا روك" عن توقيعه عقد رسمي للأداء بدور دوك سافادج في فيلمسينمائي من إخراج شان بلاك مؤلف ومخرج الجزء الثالث من سلسلة أفلام الرجل الحديدي. وقد أعلن ذا روك عن توقيعه العقد من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، وأعرب عن حماسه الشديد لأداء الشخصية التي وصفها بأكثر الشخصيات الساخرة الغربية الأطوار من بين كافة الأبطال الخارقين.

 

It's OFFICIAL: For all comic book fans you already know the world's first superhero (pre-dating Superman) is the "Man of Bronze" himself Clark "Doc" Savage. Want to thank my bud director/writer Shane Black and his writing team Anthony Bagarozzi and Chuck Mondry for flying in from LA and sitting with me and our @sevenbucksprod's producer @hhgarcia41 on this Memorial Day weekend to chop up creative and break story on this very cool project. Comic book fans around the world know that the cool thing about "Doc" Savage is that he's the inspiration for Superman. First name Clark, called "Man of Bronze", retreats to his "Fortress of Solitude" in the Arctic etc etc. Doc was physically and mentally trained from birth by his father and a team of scientists to become the perfect human specimen with a genius level intellect. His heightened senses are beyond comprehension. He can even identify a women's perfume from half a mile away. He is literally the master of everything. But here's the #1 reason I'm excited to become Doc Savage.. HE'S A F*CKING HILARIOUS WEIRDO! Confidently, yet innocently he has zero social graces whatsoever due to his upbringing so every interaction he has with someone is direct, odd, often uncomfortable and amazingly hilarious. After speaking for hours w/ Shane Black I can see why the creator of Superman took only the best parts of Doc Savage and leaving the "weirdo" part behind. But to us, it's that "weirdo" part that makes Clark "Doc" Savage dope! Can't wait to sink my teeth into this one of a kind character. #ItsOfficial #WorldsFirstSuperhero #GeniusIntellect #PhysicalSpecimen #FnLoveableWeirdo #ManOfBronze #DocSavage

A photo posted by therock (@therock) on

ووصف ذا روك الصفة الأكثر أهمية في الشخصية بأنها تكمن فيه حواسه المدهشة، حيث يمكنه أن يتعرف على نوع عطر نسائي من على بعد كيلو متر كامل، على حد وصف جونسون. وأشار ذا روك إلى أن شخصية دوك سافادج هي الشخصية التي استوحى منها الكتاب شخصية سوبر مان، وأن هناك العديد من التشابهات التي تؤكد على ذلك، منها أنهما يحملان نفس الاسم الأول؛ كلارك، أن لقب دوك سافادج هو رجل من البرونز بينما لقب سوبر مان هو رجل من الفولاذ، بالإضافة إلى عدد آخر من التفاصيل المتشابهة بين الشخصيتين.

ولم يعلن ذا روك عن موعدطرح الفيلم في دور العرض، وأشار إلى أن الفيلم لا يزال في مرحلة المعالجة والكتابة، مما يعني أنه علينا أن ننتظر بعض الوقت حتى نشاهد ذا روك في تلك الشخصية.