سر ظهور بطل خارق في عرض عسكري مع زعيم كوريا الشمالية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أكتوبر 2021
سر ظهور بطل خارق في عرض عسكري مع زعيم كوريا الشمالية

يواصل كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية إثارة الجدل من خلال إشراك أحد الأبطال الخارقين في عرض عسكري حضره في بلاده.

ويظهر في أحد الصور الجماعية التي نشرها الإعلام الكوري، رجل يرتدي زياً أزرق شبيه بأزياء الأبطال الخارقين وخاصةً "كابتن أميركا".

ووصف البعض هذا الرجل بـ"كابتن كوريا الشمالية" خاصة وأن كوريا معروفة بعدائها الشديد للولايات المتحدة الأمريكية وهو الأمر الذي سيمنعها من إطلاق اسم يحمل لقب "أميركا" على هذه الشخصية.

سر ظهور بطل خارق في عرض عسكري مع زعيم كوريا الشمالية

وتساءل البعض عن سبب ظهور شخصية بهذا الزي في العرض العسكري الكوري الشمالي، ولكن يعتقد بعض الخبراء أنها كناية عن قوة الجيش الكوري وقدرته على القيام بأشياء خارقة وغير مألوفة.

وظهر الجندي الكوري الشمالي بين 30 آخرين خلال التقاط صورة جماعية مع زعيم كوريا الشمالي كيم جونغ أون.

وجاءت هذه الصورة بعد استعراض لمنظومات الأسلحة الخاصة بالجيش الكوري الجنوبي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

ولفت هذا الشخص الانتباه بشدة بسبب ارتدائه لزي مختلف عن بقية الأشخاص الموجودين في الصورة والذين ظهروا بالزي العسكري الأخضر المعروفة به كوريا الشمالية.

فيما ارتدى زعيم كوريا الشمالية بدلة داكنة اللون شبيهة للزي الذي اعتاد أن يظهر به في المناسبات العامة والرسمية دائماً.

ولم تكشف وسائل الإعلام في كوريا الشمالية عن هوية "البطل الخارق" الذي ظهر في الصورة والذي وصفه الإعلام الأمريكي بكابتن أميركا.

فيما يعتقد جيفري لويس الخبير في معهد ميدلبيري للدراسات الدولية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن هذا الشخص قد يكون من قوات المظلات.

أول عرض عسكري منذ عام 2011 

حضر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون معرضاً نادراً للأسلحة والمُعدات العسكرية يُقام لأول مرة منذ تولي كيم السلطة في عام 2011، خلال المعرض استعرض أفراد الجيش الكوري الشمالي مهاراتهم القتالية أمام زعيم بلادهم، ظهر كيم خلال مقطع مُصور نشرته المواقع الإخبارية وهو يصفق عدّة مرات أثناء العرض الذي قام به الجنود، ويتلفت حوله في سعادة من أدائهم ومهاراتهم العسكرية.

على هامش المعرض، حضر أيضاً كيم جونغ أون عرضاً جوياً بمشاركة الطائرات الحربية نظم على هامش المعرض.

على غير عادته، ارتدى كيم صندلاً وجوارب مع بذلة رسمية داكنة أثناء وجوده في المعرض العسكري، مما جدد تكهنات خارج كوريا الشمالية بأن هذا التغيير في الملبس قد يكون مرتبطاً بحالة كيم الصحية. فيعتقد مراقبون أن كيم يُعاني مشكلات صحية تتعلق بوزنه، بما في ذلك مرض النقرس الذي يمكن أن يتسبب بدوره في تورّم القدم. وقد شوهد كيم يُعاني صعوبات في المشي مؤخراً.

الدفاع عن النفس وطمأنة كوريا الجنوبية

ألقى الزعيم الكوري الشمالي خطاباً في معرض "الدفاع عن النفس 2021" الذي تنظمه بيونغ يانغ، تزامناً مع الذكرى الـ 76 لتأسيس حزب العمال الكوري الحاكم، والذي شهد عرض تشكيلة من المعدات الحربية تضمنت دبابات. وقد علّق الرئيس الكوري خلال خطابه على التعزيز العسكري في كوريا الجنوبية، قائلاً إن بلاده لا تريد أن تحارب جارتها، وذلك بعد أن اتهم كيم الولايات المتحدة بتأجيج التوتر بين الكوريتين الشمالية والجنوبية.

قال كيم إنه لم يكن هناك "أساس من السلوكيات" يثني كوريا الشمالية عن الاعتقاد بأن الولايات المتحدة ليست عدائية. مُضيفاً: "لا نفكر في شن حرب على أحد، إنما نريد أن نمنع نشوب الحرب وأن نعزز ما لدينا من سلاح رادع من أجل حماية السيادة الوطنية".

يُذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كانت قد أعربت مراراً عن رغبتها في إجراء محادثات مع بيونغ يانغ، لكنها طالبت الأخيرة بالتوقف عن تطوير أسلحة نووية قبل تخفيف عقوبات مفروضة عليها، لكن كوريا الشمالية ترفض حتى الآن.

فيما حظرت الأمم المتحدة على كوريا الشمالية اختبار صواريخ باليستية وأسلحة نووية، لكن بيونغ يانغ استمرت في تحدي هذا الحظر الأممي ونتيجة لذلك تواجه عقوبات شديدة.

من ناحية أخرى، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، الشهر الماضي، أن كوريا الشمالية فيما يبدو قد أعادت تشغيل مفاعل لإنتاج البلوتونيوم المستخدم في تطوير أسلحة نووية وهو ما وصفته بأنه خطوة "مثيرة للقلق العميق".

من ناحيتها، تصرّ بيونغ يانغ على القول إنها في حاجة إلى تطوير أسلحتها لأغراض دفاعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة