رغم استفادة 𝕏.. إيلون ماسك ينتقد قانون حظر TikTok في أمريكا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أبريل 2024
رغم استفادة 𝕏.. إيلون ماسك ينتقد قانون حظر TikTok في أمريكا

أعرب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي إكس "𝕏"، عن عدم رضاه عن مشروع قانون حظر تطبيق تيك توك "TikTok" في الولايات المتحدة الأمريكية، بقرار من مجلس النواب.

وكتب ماسك على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي 𝕏 : "في رأيي، لا ينبغي حظر TikTok في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من أن مثل هذا الحظر قد يفيد منصة 𝕏".

وأضاف الملياردير الأمريكي: "إن القيام بذلك سيكون مخالفًا لحرية الرأي والتعبير. وهذا ليس ما تمثله أمريكا".

قرار مجلس النواب الأمريكي

وكان مجلس النواب الأمريكي "الكونغرس"قد وافق على تشريع يلزم شركة “بايت دانس” الصينية، المالكة لتطبيق تيك توك، ببيع التطبيق في غضون 180 يومًا أو المخاطرة بحظره من متاجر التطبيقات وخدمات استضافة الويب في الولايات المتحدة الأمريكية.

القرار جاء نتيجة لمخاوف تتعلق بالأمن القومي الأمريكي، حيث يُعتقد أن التطبيق قد يشارك معلومات المستخدمين مع الحكومة الصينية. هذه الخطوة أثارت ردود فعل متباينة، حيث أعربت الصين عن معارضتها للقرار، محذرة من أنه سيرتد على الولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر، أن الموافقة على مشروع قانون حظر تطبيق تيك توك لم تكن مفاجئة، حيث كان هناك إجماع بأغلبية ساحقة من كلا الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، لصالح حظر التطبيق. ومع ذلك، يتعين على رئيس  الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن التوقيع على مشروع القانون ليصبح قانونًا.

إيلون ماسك ينضم إلى دونالد ترامب

وجاء انتقاد الملياردير الأميركي إيلون ماسك قانون الكونغرس لحظر تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك”، معتبرا أنه يرقى إلى مستوى "الرقابة والسيطرة الحكومية".

وبالرغم من أن إيلون ماسك، الذي يمتلك منصّة التواصل الاجتماعيّ المنافسة “إكس” قد يكون مستفيدا من تطبيق هذا الحظر على تيك توك، إلا أنه انضم إلى منتقدي مشروع القانون، إلى جانب الرئيس السابق دونالد ترامب. مما يشير إلى أن هذا القرار يثير الجدل حول مستقبل تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، وقد يكون له تأثير كبير على مستخدمي التطبيق وشركة بايت دانس المالكة للتطبيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة