ماذا ينتظر مستهلكو تويتر تحت إمرة إيلون ماسك

أعلنت شركة تويتر أنها قبلت عرض الرئيس التنفيذي لشركة Tesla البالغ 44 مليار دولار لجعل الشركة خاصة، أغنى شخص في العالم لديه القدرة على إعادة تشكيل الخطاب على شبكة اجتماعية يستخدمها أكثر من 200 مليون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
ماذا ينتظر مستهلكو تويتر تحت إمرة إيلون ماسك

بعد التغييرات التي حدثت في تويتر من إقالة العاملين إلى إلغاء علامة التوثيق التي أثارت الكثير من الجدل. سوف نناقش في المقال التالي ماذا ينتظر مستهلكو تويتر تحت إمرة إيلون ماسك.

ماذا ينتظر مستهلكو تويتر تحت إمرة إيلون ماسك

استحواذ إيلون ماسك على تويتر.

أعلنت شركة تويتر أنها قبلت عرض الرئيس التنفيذي لشركة Tesla البالغ 44 مليار دولار لجعل الشركة خاصة. وهذا يعني أن أغنى شخص في العالم صاحب الشخصية المثيرة للجدل والسلوك غير المنتظم على وشك أن يكون لديه القدرة على إعادة تشكيل الخطاب على شبكة اجتماعية يستخدمها أكثر من 200 مليون شخص كل يوم.

ماذا ينتظر مستهلكو تويتر تحت إمرة إيلون ماسك

كيف يمكن أن يستخدم إيلون ماسك هذه القوة؟

فيما يلي بعض المقترحات الخاصة بـ Twitter التي طرحها.

1. فك قواعد المحتوى باسم حرية التعبير.

يصف الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX نفسه بأنه "مطلق لحرية التعبير" وانتقد ما يراه اعتدالًا مفرطًا على منصات الإنترنت.

وأشار إلى هذه المعتقدات في بيانه الذي أعلن عنها وقت الشراء بالقول إن "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة ، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية".

جادل ماسك بأن الشبكات الاجتماعية يجب ألا تزيل التعليقات بالرغم من أنها مسيئة لكنها لا تزال قانونية. خلال مقابلة أجريت معه في مؤتمر TED ، قال ، "إذا كانت منطقة رمادية ، فاترك التغريدة موجودة".

2. التقدم التكنولوجي.

يحظر Twitter حاليًا المضايقات وسوء المعاملة والمنشورات التي ترغب في إلحاق الأذى الجسدي بشخص ما. حيث تحتوي المنصة على حواجز حماية أخرى أيضًا ، مثل حظر المعلومات الخاطئة المتعلقة بـ COVID-19.

يشعر الخبراء الذين يدرسون شبكات التواصل الاجتماعي بالقلق من دفع ماسك لتخفيف قواعد المشاركة على تويتر. يقولون إن ذلك قد يمنح ترخيصًا للمضايقين والمتصيدين وغيرهم ممن يسيئون استخدام المنصة لاستهداف الأشخاص.

كما أنهم قلقون من أن تخفيف القواعد على تويتر سيمكن أولئك الذين يتطلعون إلى استغلال المنصة من خلال نشر معلومات مضللة أو أكاذيب صريحة حول الأحداث السياسية والمسؤولين الحكوميين والمسائل المتعلقة بالصحة والسلامة العامة.

على عكس Facebook و Instagram وتطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى ، لا يمكن تغيير المحتوى على Twitter بمجرد نشره.

قال ماسك إنه يدعم السماح للأشخاص بتغيير ما تقوله تغريداتهم ، وهو اقتراح أثار جدلاً محتدمًا بين الأكاديميين والصحفيين وغيرهم من مستخدمي المنصة بكثافة.

الخوف بين الخبراء هو أن إضافة ميزة زر التعديل سيتم تسليحها من قبل الجهات الفاعلة السيئة ، الذين يمكنهم استخدامها للتغطية على الإساءة أو المضايقة كما لو لم تحدث أبدًا ، أو لخداع الناس أو التلاعب بهم.

لكن يقول آخرون إنه يمكن وضع إجراءات وقائية بحيث يمكن تعديل التغريدات لإزالة الأخطاء المطبعية ، مع إظهار تاريخ لكيفية تحرير التغريدة للحفاظ على المحتوى الأصلي.

3. فتح خوارزمية Twitter للجمهور.

قال ماسك إن البرنامج الذي يحدد ما يراه الناس ومدى انتشار المحتوى على تويتر يجب أن يتم فتحه. إنه يدعم وضع خوارزمية Twitter على GitHub ، وهو موقع شائع بين المبرمجين لمشاركة كود الكمبيوتر.

في حين أن بعض المدافعين عن مزيد من الشفافية في شركات وسائل التواصل الاجتماعي يقولون إن ذلك قد يكون خطوة نحو مزيد من الانفتاح ، يقول آخرون إن الكشف عن خوارزمية تويتر الكثيفة والمعقدة للجمهور لن يحقق الكثير. علاوة على ذلك ، فإن السماح لأي شخص برؤية خوارزمية Twitter يمكن أن يمنح مرسلي البريد العشوائي والجهات الخبيثة وسيلة لاستغلال النظام.

ثم هناك حقيقة أن شبكة اجتماعية بحجم تويتر تعالج مليارات الأجزاء من المحتوى كل يوم. كيف ولماذا تنتشر التغريدات ، وكيف يعمل نظام التوصية في تويتر ، كثيف ومعقد لدرجة أن مهندسي البرمجيات في الشركة يمكن أن يكونوا في حيرة من أمرهم وهم يحاولون فهم منطقها. وبدون بيانات المستخدم الأساسية ، والتي لن تكون عامة ، فمن المحتمل أن توفر الخوارزمية وحدها القليل من الأدلة حول كيفية عمل التصنيف في تويتر.

4. شن حربًا على "جيوش الروبوت".

إن مكافحة انتشار الروبوتات على Twitter - الحسابات المزيفة المبرمجة للرد على التغريدات حول مواضيع معينة - هو تغيير آخر يفضله Musk.

من المعروف أن إمبراطورية Musk التجارية تجتذب حصة كبيرة من الروبوتات ، بما في ذلك الروبوتات الداعمة لشركة السيارات الكهربائية Tesla التي تهاجم منتقدي Musk. لم يقل إنه يرغب في التخفيف من هذا النوع من الروبوتات ، لكنه اقترح أنه يجب أن تكون هناك حملة قمع ضد الروبوتات المخادعة التي تروج للنزاعات المتعلقة بالعملات المشفرة.

"إذا نجح عرضنا على تويتر ، فسنهزم روبوتات البريد العشوائي" غرد ماسك بهذا الحديث ، مضيفًا أنه يود "التحقق من صحة جميع البشر الحقيقيين".

تجدر الإشارة إلى أن Twitter لديه بالفعل قواعد قوية ضد البريد العشوائي ، وهو يحظر أشياء مثل محاولة التأثير بشكل مصطنع على المحادثات على المنصة بحسابات وروبوتات مزيفة ، لذلك يبقى السؤال كيف سيعزز Musk سياسة قوية بالفعل لمكافحة البريد العشوائي؟

5. جذب الإعلانات.

في الوقت الحالي ، يأتي ما يقرب من 90٪ من عائدات Twitter من الإعلانات ، لكن الشركة تكافح لجذب المعلنين إلى المنصة ، والتي غالبًا ما تتحول إلى عواصف نارية سياسية والمشاجرات القبيحة عبر الإنترنت. ومع تحول الشركة إلى شركة خاصة ، لن تكون تحت نفس الضغط من المساهمين لزيادة إيرادات الإعلانات باستمرار. قال ماسك إنه يجب أن ينتقل إلى نموذج الاشتراك.

اتخذت Twitter بالفعل بعض الخطوات في هذا الاتجاه مع تقديم Twitter Blue ، وهي خدمة متميزة تكلف 2.99 دولارًا شهريًا لإضافة ميزات ، مثل زر التراجع الذي يسمح باستدعاء التغريدات قبل إرسالها.

قال ماسك إن Twitter Blue يجب أن يكون أرخص ، وإذا كان الناس يدفعون ، فلا ينبغي عليهم مشاهدة الإعلانات وأن العملة المشفرة التي بدأت على شكل مزحة ، Dogecoin ، يجب أن تكون طريقة دفع مقبولة لاشتراك Twitter.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة