إيلون ماسك نائم في تويتر حتى «إصلاح المؤسسة»

تأتي تغريدته بعد أيام من إنهاء نظام العمل عن بُعد وطلب من موظفي تويتر العمل لمدة 80 ساعة في الأسبوع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
إيلون ماسك نائم في تويتر حتى «إصلاح المؤسسة»

غرد الملياردير إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، اليوم الاثنين، أنه سيعمل وينام في مقر تويتر في سان فرانسيسكو «حتى يتم إصلاح المؤسسة»، بعد أن قال إنه قضى الليلة السابقة هناك.

تغريدات إيلون ماسك

قام ماسك بتغريدة كجزء من خيط تويتر بدأه إريك فرونهوفر، موظف تويتر الذي كان في الشركة منذ حوالي ست سنوات، بعد أن اتهم ماسك بتقديم معلومات غير صحيحة عن سبب وجود تطبيق تويتر، على حد تعبير الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، «بطيئة للغاية» في العديد من البلدان.

يأتي قرار ماسك بالنوم في المكتب في الوقت الذي أُخبر فيه موظفو تويتر، يوم الخميس الماضي، بأنه يتراجع عن سياسة العمل من المنزل للشركة ويتوقع أن يعمل الجميع لمدة 80 ساعة أسبوعاً بـ «شعور مجنون بالإلحاح».

لقد طلب مديرو تويتر بالفعل من بعض الموظفين العمل في نوبات مدتها 12 ساعة كل يوم للوفاء بالمواعيد النهائية الضيقة.

وأضاف ماسك في قراراته أنه سيكون هناك عدد أقل من الامتيازات المكتبية مثل الطعام المجاني، في نفس الورقة، قال إن تويتر يمكن أن يفلس إذا لم يبدأ في جني المزيد من الأموال.

ينص القانون الفيدرالي الأمريكي على أن العمل لأكثر من 40 ساعة في الأسبوع يتطلب أجراً إضافياً بنسبة 50% مقابل ساعات العمل الإضافية.

عادات نوم إيلون ماسك في أماكن عمله

وتحدث ماسك علناً من قبل عن عادات نومه التي تركز على العمل، خلال مقابلة أجريت معه مؤخراً في قمة B-20 في إندونيسيا، قال ماسك إنه يعمل «من الصباح إلى الليل، سبعة أيام في الأسبوع» واعترف بأنه ليس شيئاً يوصى به.

في أوائل نوفمبر، ذكّر ماسك الحاضرين في أحد المؤتمرات بأنه اعتاد النوم في أرضيات مصنع تسلا بعد أن تم تصوير مدير منتج على تويتر وهو نائم على أرضية مكتب تويتر.

وفي عام 2018، قال ماسك لوكالة بلومبيرغ، إنه نام ذات مرة في أرضيات مصنع تسلا؛ لأنه أراد أن يعاني أكثر من الموظفين الآخرين وسط مشكلات الإنتاج لإثبات أن أي شيء يمرون به، كان يمر به أيضاً، قال: «كلما شعروا بالألم، أردت أن أكون أسوأ منهم».