إيلون ماسك يعلن إلغاء خاصية حظر الحسابات على إكس

إيلون ماسك يثير الجدل بخطوة جديدة تخص منصة إكس

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
إيلون ماسك يعلن إلغاء خاصية حظر الحسابات على إكس

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤخراً، عن خطوة جديدة فيما يخص منصة التواصل الاجتماعي إكس التي يمتلكها، والتي كانت تعرف سابقاً باسم تويتر.

إيلون ماسك يثير الجدل بخطوة جديدة تخص منصة إكس

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد كشف ماسك أنه سيتم إلغاء خاصية الحماية التي تسمح للمستخدمين بحظر حسابات أخرى على المنصة، وذلك فيما اعتبره الخبراء تطور آخر يثير الجدل بشكل كبير، بالنسبة للشركة التي تم الاستحواذ عليها في العام الماضي.

وقالت التقارير إن خاصية الحظر في منصة إكس، تمكن المستخدمين من منع حسابات محددة من التواصل معهم، أو رؤية منشوراتهم أو متابعتهم.

وأفاد رجل الأعمال الأمريكي في منشور على المنصة، أنه سيتم إلغاء هذه الخاصية، باستثناء استخدامها للرسائل المباشرة، مردفاً إن منصة إكس ستبقي على خاصية الكتم، التي تسمح بإخفاء تغريدات حسابات معينة، إلا أن هذا الإجراء لن يكون معلوماً للحسابات المعنية بالكتم.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من أن الملياردير الشهير يصف نفسه بأنه مؤيد لحرية التعبير بشكل قاطع، إلا أن هناك الكثير من المنتقدين الذين اعتبروا نهجه غير مسؤول.

ونوهت إلى أن العديد من الباحثين لاحظوا زيادة في انتشار خطاب الكراهية والمحتوى المعادي للسامية على منصة إكس، وذلك منذ استحواذ إيلون ماسك عليها.

وأشارت التقارير إلى أن إلغاء أو تقييد خاصية الحظر على منصة إكس، من الممكن أن يؤدي إلى تعارض مع متطلبات متاجر التطبيقات الشهيرة، مثل آب ستور وقوقل بلاي.

وأضافت أن آب ستور يصر على أن التطبيقات التي ينشئها المستخدمون، يجب أن تتيح إمكانية حظر المستخدمين المسيئين، كما أن قوقل بلاي يشدد بدروه على أن التطبيقات يجب أن تقدم نظاماً داخلياً لحظر المستخدمين ومحتواهم الذي يتم نشره.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة