سامسونج تقترب من الهاتف الذكي القابل للطي

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2016
سامسونج تقترب من الهاتف الذكي القابل للطي
مقالات ذات صلة
ميزات تجعل من هاتف رينو4 برو 5G مساعدك الأول لإنجاز عملك
Galaxy A32 5G: مواصفات ومزايا أرخص هاتف جيل خامس من سامسونغ
تغيير جوهري في هاتف آيفون القادم للهروب من مأزق سببته كورونا

تعكف سامسونج منذ عدة سنوات على تطوير هاتف ذكي قابل للطي ويبدو أنها اقتربت من تحقيق هذا الحلم. فطبقاً لموقع الأنباء الكوري ETNews، ستبدأ سامسونج في إنتاج ما اسمته "smartlet" وهو هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي، تمكنه من التحول إلى جهاز لوحي عند فتح الشاشة.

*صورة تخيلية

سامسونج تقترب من الهاتف الذكي القابل للطي

وفي لقاء عقده مدير إدارة التطوير بسامسونج للشاشات لي تشانج هوون، مع عدد من المستثمرين أعلن أن خطة تطوير الشاشات بتقنية OLED القابلة للطي يسير حسب الخطط الموضوعة، وأن الشركة ستبدأ في الإنتاج الموسع لتلك الشاشات بعد مناقشة مع شركاء الشركة في هذا المشروع.

وقد لا يشير تصريح تشانج هوون إلى أن سامسونج تخطط لإنتاج أجهزة كاملة قابلة للطي ويشير فقط إلى خط إنتاج متعلق بالشاشات، إلا أن الموقع الكوري يؤكد أن مصدر خبره هو أحد المسؤولين عن المشروع داخل سامسونج. وقال الموقع أن الجهاز المنتظر سيكون بشاشة قطرها 5 بوصات في وضع الهاتف و7 بوصات في وضع الجهاز اللوحي.

ورغم عدم وجود تأكيدات أو نفي ورغم عدم توفر تفاصيل كافية، إلا أنه يمكن أن نتوقع أن الجهاز سيكون مشابه لفكرة الكتب المطبوعة من حيث الشكل، حيث يمثل الكتاب مفتوحاً شكل الجهاز اللوحي ذو السبع بوصات، وغلاف الكتاب المغلق يمثل شاشة الهاتف.

سامسونج تقترب من الهاتف الذكي القابل للطي

ومن المعروف أن تقنية الشاشات الوحيدة القادرة على الإنحناء هي تقنية OLED والمستخدمة من قِبل سامسونج في صناعة أجهزة التليفزيون المنحنية وأجهزة سامسونج جالاكسي S6 edge وS7 edge. وفي الوقت نفسه عرضت شركة LG الجارة لشركة سامسونج منذ شهرين نموذجا لشاشة يمكن طيها ولفها كلفافات الورق ويمكنها أن تعرض مواد مختلفة على كلا الجانبين.