ستاربكس تغلق متجراً جديداً بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة

سيتم إغلاق موقع ستاربكس السابع عشر رسمياً في 3 أكتوبر

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
ستاربكس تغلق متجراً جديداً بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة
مقالات ذات صلة
ستاربكس تغلق 16 متجراً بسبب مشكلات السلامة المتكررة
ستاربكس تواصل إغلاق المزيد من المتاجر بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة
ستاربكس تغادر روسيا بعد 15 عاماً… وتغلق 130 مقهى مرخصاً

أعلنت عملاق القهوة الشهير ستاربكس إغلاق أحد متاجرها الشهر المقبل، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، بعد أسابيع فقط من إعلان الرئيس التنفيذي لستاربكس أن الجريمة ستجبر المتاجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية على الإغلاق.

إغلاق 17 متجراً لستاربكس

قال سام جيفريز، المتحدث باسم ستاربكس، عن إغلاق المتجر الذي يقع في نيو أورلينز، وفقاً لشبكة فوكس 8: «التحديات التي تواجه السلامة الشخصية والأمن الشخصي، والعنصرية، وأزمة الصحة العقلية المتزايدة، والقضايا التي تضخمت بسبب كورونا هي تحديات تجري داخل متاجرنا».

يشار إلى أن المتجر الذي من المقرر إغلاقه في 3 أكتوبر المقبل يعمل منذ 9 سنوات، كما يعد المتجر السابع عشر الذي يتم إغلاقه، حيث أعلن مسؤولو ستاربكس في يوليو الماضي أن 16 متجراً في جميع أنحاء البلاد ستغلق بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وقال نائب رئيس العمليات الأمريكية لسلسلة القهوة العملاقة في يوليو الماضي إن العمال: «يرون مباشرة التحديات التي تواجه مجتمعاتنا - السلامة الشخصية، والعنصرية، ونقص الوصول إلى الرعاية الصحية، وأزمة الصحة العقلية المتزايدة، وتعاطي المخدرات، والمزيد من التحديات».

تحذير الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس

بينما حذر هوارد شولتز، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة ستاربكس، من أن عمليات الإغلاق الأولية كانت «مجرد البداية» وأنه من المتوقع حدوث المزيد من الإغلاق الدائم.

وقال شولتز في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي في يوليو «بدأنا في إغلاق المتاجر» بسبب مشكلات تتعلق بالسلامة؛ هذه مجرد البداية، سيكون هناك المزيد.

أصبحت نيو أورلينز الأمريكية عاصمة جرائم القتل في البلاد هذا الشهر، بمعدل 52 جريمة قتل لكل 100 ألف ساكن اعتباراً من 11 سبتمبر، وفقاً لبيانات لجنة مكافحة الجريمة في العاصمة. تجاوزت نيو أورلينز عدد جرائم القتل في مدن أخرى تشتهر بخطورتها، مثل سانت لويس وشيكاغو.

بشكل عام، ارتفعت جرائم القتل في نيو أورلينز بنسبة 141% مقارنة بعام 2019 وأعلى بنسبة 78% مقارنة بعام 2021، وفقاً للبيانات.

أفادت فوكس 8 بأن خمسة مواقع أخرى لستاربكس في منطقة وسط مدينة نيو أورلينز ستبقى مفتوحة، ويقول أصحاب الأعمال الآخرين على طول شارع كانال ستريت إنهم ليس لديهم خطط لإغلاقها.