سواريز يغادر برشلونة باكياً وهذا ما سيتقاضاه في أتلتيكو مدريد

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 سبتمبر 2020
سواريز يغادر برشلونة باكياً وهذا ما سيتقاضاه في أتلتيكو مدريد
مقالات ذات صلة
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ينجو بمعجزة وليفربول يفوز بسهولة
كيف وصف الشيخ حمدان بن محمد المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف بعد اعتزاله؟
10 ملايين دولار هي حصيلة حبيب نور محمدوف في مسيرته

دخل اللاعب الأورغوياني لويس سواريز في نوبة من البكاء الحار عند مغادرته مقر تدريب فريق برشلونة الإسباني للمرة الأخيرة يوم الأربعاء، بعد أنه أنهى علاقته رسمياً بالفريق الكتالوني.

سواريز يودع برشلونة للمرة الأخيرة

ورصدت كاميرات المصورين سواريز وهو يبكي خلف مقود سيارته، أثناء خروجه بها من المدينة الرياضية التابعة لفريق برشلونة، والذي قضى في صفوفه قرابة الـ 6 أعوام.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن اللاعب الأورغوياني، البالغ من العمر 33 عاماً، خرج من حسابات مدرب برشلونة الجديد، رونالد كومان، والذي تولى مسؤولية إعادة بناء الفريق الكتالوني بعد الانتكاسة التي تعرض لها خلال الموسم الماضي.

سواريز إلى أتلتيكو مدريد

وأشارت التقارير إلى أن سواريز قد أنهى بالفعل تفاصيل انضمامه إلى فريق أتلتيكو مدريد، وأن الصفقة تمت بالفعل، بعد أن مرشحاً سابقاً للانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي، قبل أن تتعطل الصفقة بسبب مشاكل تتعلق بجنسيته.

وأوضحت أن لويس سواريز توصل مع محاميه ومدراء برشلونة ومديري أتلتيكو مدريد إلى اتفاق بشأن رحيله عن الفريق الكتالوني وانضمامه إلى الفريق المدريدي في صفقة دائمة دفع فيها الأخير رسوماً رمزية تتعلق بما يحققه اللاعب الأورغوياني مع أتليتكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع ينضم سواريز إلى أتلتيكو مدريد هذا الأسبوع، حيث لفتت التقارير إلى أنه سيتقاضى من النادي المدريدي 15 مليون يورو سنوياً.

وأضافت التقارير أن لويس سواريز سيكون بديلاً لألفارو موراتا، الذي غادر أتلتيكو مدريد لينضم إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة، لافتة إلى أنه قد يشكل ثنائية قوية ومؤثرة مع جواو فيليكس.

وبهذا الانتقال، أصبح سورايز هو ثالث مهاجم ينتقل ما بين برشلونة وأتليتيكو مدريد في السنوات الأخيرة، حيث سبقه كل من دافيد بيا الذي انتقل إلى النادي المدريدي في عام 2013، فيما انضم أنطوان غريزمان إلى النادي الكتالوني في العام الماضي.

إنجازات سواريز مع برشلونة

جدير بالذكر أن لويس سواريز انضم إلى برشلونة في عام 2014 قادماً من ليفربول الإسباني، حيث لعب في صفوف الفريق الإسباني لمدة 6 مواسم، سجل خلالها 198 هدفاً في كل المسابقات، وتوج معهم بـ 4 بطولات في بطولة الدوري الإسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا.

ورغم كثرة الإصابات التي تعرض لها الموسم الماضي، إلا أن اللاعب الأورغوياني سجل 16 هدفاً في 22 مباراة خاضها مع برشلونة في الدوري الإسباني، واحتل المركز الرابع في ترتيب هدافي الليغا.