سبب استخدام ميسي خدمة بوروفاكس لإبلاغ برشلونة برغبته في الرحيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أغسطس 2020
سبب استخدام ميسي خدمة بوروفاكس لإبلاغ برشلونة برغبته في الرحيل
مقالات ذات صلة
حقيقة رحيل عمر هوساوي عن النصر وانتقاله إلى الاتحاد
إصابة كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا
نادال يفوز برولان غاروس ويواصل كتابة الأرقام القياسية

مازالت أصداء قرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرحيل عن فريق برشلونة الإسباني تلقي بآثارها على الساحة الرياضية العالمية، حيث تتواصل التقارير التي تكشف المزيد من التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

ميسي يستخدم خدمة بوروفاكس لإبلاغ برشلونة برغبته في الرحيل

وكان آخر ما ذكرته تقارير رياضية عالمية أن ميسي قام بإبلاغ إدارة النادي الكتالوني رغبته في الرحيل، من خلال رسالة رسمية أرسلها عن بُعد عن طريق خدمة بوروفاكس، وهي خدمة تقدمها هيئة البريد في إسبانيا لإرسال الوثائق والمستندات التي يكون من الضرروي إثبات وصولها وتسليمها.

ما هي خدمة بوروفاكس؟

وأوضحت أن هذه الخدمة يتم استخدامها حينما يرغب المُرسل في إثبات أن المُستلم قد استقبل الوثيقة بالفعل واستلمها في التاريخ المحدد، لافتة إلى أن المحاكم الإسبانية تقبل بالإيصال التي يحصل عليه المُرسل بعد إرساله الوثيقة، وتعتد به كدليل على أنه تم تسليمها بالفعل.

وأشارت التقارير إلى أنه يتم إرسال بوروفاكس في الأصل إلى هيئة البريد الإسباني من خلال الفاكس، ثم تقوم بعدها الهيئة بأخذ نسخ معتمدة من الفاكس حتى تثبت مادياً ما تم إرساله عبره، قبل أن تقوم بعدها بتوصيل الوثائق إلى المُستقبل، ثم تُرسل إيصال توصيل إلى المُرسل.

لماذا استخدم ميسي خدمة بوروفاكس لإبلاغ برشلونة برغبته في الرحيل؟

وقالت التقارير أن المهاجم الأرجنتيني يعتمد على بند في عقده يسمح له بالرحيل عن برشلونة، والذي كان من المفترض أن يكون بحلول 31 مايو الماضي.

غير أنها لفتت إلى أن محامي ميسي يقولون أنه تم تمديد الموسم الكروي بسبب أزمة جائحة كورونا، وبالتالي فإن أمامه فترة أطول لإنهاء تعاقده مع النادي الكتالوني.

وأشارت التقارير إلى أنه بموجب هذه الحجة، يجب على ميسي إبلاغ برشلونة برغبته بالرحيل قبل نهاية الموسم، وهو ما يقول محاموه أنها مع نهاية بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت يوم 23 أغسطس الماضي.

وأضافت أنه مع استخدام ليونيل ميسي خدمة بوروفاكس، سيستطيع النجم الأرجنتيني إثبات قيامه بإخطار برشلونة بموعد محدد بأنه سُفعل حقه في إنهاء تعاقده معهم، والذي تقول التقارير أنه يوم 20 أغسطس الماضي.

وفي حال قرر النادي الكتالوني اللجوء إلى المسار القضائي، سيستطيع محامو ميسي استخدام بوروفاكس لإثبات أنهم قاموا بإخطار النادي برغبة اللاعب في الرحيل في هذا الموعد، وهو ما يعني أن برشلونة لن يستطيع نفي تسلمه الخطاب، أو أنه وصل متأخراً.