شاهد.. السفير الصيني لدى المملكة يشتري كبدة للإفطار من أحد المحلات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
شاهد.. السفير الصيني لدى المملكة يشتري كبدة للإفطار من أحد المحلات
مقالات ذات صلة
صور: سفير الصين بالمملكة يستجيب لوزير الصحة السعودي.. ماعلاقة كورونا؟
شاهد.. آل الشيخ يستقبل السفير القطري والباكستاني
شاهد.. تفاصيل قصة تبرع شقيقين سعوديين لوالدهما بأجزاء من الكبد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر خلاله السفير الصيني لدى المملكة العربية السعودية، تشن وي تشينغ، بداخل أحد المطاعم لشراء وجبة طعام.

خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشر السفير الصيني تغريدة تتضمن مقطع فيديو وثق خلاله قيامه بشراء كبدة للإفطار، بتعليق قال خلاله: "سمعت أن الكبدة من وجبات الإفطار التقليدية للأصدقاء السعوديين، فجربتها وكان طعمها لذيذ جداً".

السفير الصيني بالمملكة حريص على تعلم الثقافة السعودية

يُذكر أن السفير الصيني لدى المملكة، قد نشر خلال سبتمبر الماضي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة له وهو يرتدي "البشت"، مؤكداً أنه يعمل على تعلم الثقافة السعودية.

قال تشن وي تشينغ، خلال التغريدة: "بعد مجيئي إلى المملكة العربية السعودية منذ أكثر من عامين، وجدت أنني ما زلت بحاجة إلى قضاء المزيد من الوقت لتعلم الثقافة السعودية.. جالس أتعلم لبس البشت".

شاهد.. السفير الصيني لدى المملكة يشتري كبدة للإفطار من أحد المحلات

لاقت تغريدة السفير تفاعلاً واسعاً من قبل متابعيه حيث أثنوا على مظهره واهتمامه بالثقافة السعودية، ونصحه البعض بأن يكون ضيفاً في مهرجان الجنادرية وقالوا إن هذا "المهرجان العظيم سيزهو بكم"، فيما وجه آخرون له نصائح بارتداء البشت.

يتولى تشن وي تشينغ منصب السفير الصيني لدى السعودية منذ عام 2019، وسبق أن مثل بلاده في عدّة دول بالمنطقة منها العراق والسودان وكذلك وإيران، يُذكر أيضاً أن تشينغ كثيراً ما ينشر السفير الصيني لدى السعودية تغريدات ومشاركات عن الحياة في المملكة والثقافة والتراث السعودي، وتاريخ الروابط والعلاقات الصينية العربية.