شراكة عالمية بين أرامكو وفيفا: إليكم تفاصيلها

أرامكو السعودية وفيفا: شراكة عالمية تعزز مكانة المملكة في عالم الرياضة

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
شراكة عالمية بين أرامكو وفيفا: إليكم تفاصيلها

أعلنت مجموعة أرامكو النفطية السعودية، عن اتفاقية شراكة عالمية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، تمتد لمدة 4 أعوام.

أرامكو السعودية وفيفا: شراكة عالمية تعزز مكانة المملكة في عالم الرياضة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاءت هذه الشراكة قبل أشهر من الإعلان عن البلد المضيف لكأس العالم 2034، والذي تعتبر المملكة السعودية، هي المرشحة الوحيدة لاستضافته.

وقالت أرامكو في بيان رسمي تناقلته عنها التقارير، إنها قد أصبحت الشريك العالمي الرئيسي للفيفا، والشريك الحصري لفئة الطاقة.

وأكدت المجموعة السعودية أن الشراكة سوف تستمر لمدة 4 سنوات، وهي تشمل رعاية العديد من الفعاليات العالمية، بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم 2026، وكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تتمحور حول الالتزام المشترك بالابتكار والتطوير، وإطلاق مبادرات اجتماعية تتماشى مع مهمة الفيفا في جعل كرة القدم أكثر عالمية.

وأضافت أرامكو أنها تتطلع مع فيفا، للاستفادة من قوة كرة القدم، لإطلاق مبادرات اجتماعية مؤثرة على مستوى العالم.

ونوهت التقارير إلى أن السعودية تسعى لتعزيز مكانتها الرياضية على الساحة العالمية، لافتة إلى أنها هي الدولة الوحيدة حتى الآن، المرشحة لاستضافة كأس العالم 2034، الذي من المتوقع الإعلان عن الدولة المضيفة له بنهاية العام الحالي.

جدير بالذكر أن المملكة استضافت العديد من الفعاليات الرياضية العالمية خلال السنوات الأخيرة، حيث إنها تستضيف رالي دكار منذ عام 2020، وجولة من سباقات فورمولا واحد منذ عام 2021.

كما أطلقت المملكة العربية السعودية دوري ليف غولف، واحتضنت مباريات بارزة في الملاكمة، بالإضافة إلى استقطاب العديد من نجوم كرة القدم العالميين، مثل كريستيانو رونالدو ونيمار.

أما بالنسبة لأرامكو، فالمجموعة السعودية لديها محفظة استثمارية في مجال الرياضة، حيث تمتلك نادي القادسية السعودي، بالإضافة إلى شراكتها مع فريق آستون مارتن في سباقات فورمولا واحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة