صقر كندي شديد الجمال يحقق رقماً قياسياً في مزاد في السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
صقر كندي شديد الجمال يحقق رقماً قياسياً في مزاد في السعودية
مقالات ذات صلة
حضور الجماهير في الدوري السعودي يحقق رقمًا قياسيًا
واتسآب يحقق رقماً قياسياً في عدد مستخدميه
فيديو وصور طفل سعودي يحقق رقماً قياسياً جديداً

استطاع صقر كندي شديد الجمال أن يحقق رقماً قياسياً في اليوم الثامن من فعاليات المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، والذي يقوم بتنظيمه نادي الصقور السعودي في مقره في ملهم، شمال مدينة الرياض، في المملكة العربية السعودية.

صقر كندي يُباع برقم قياسي في مزاد دولي في المملكة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أقيم المزاد على صقر فرخ من نوع جير بيور (سوبر وايت)، وهو من إنتاج مزرعة جيم ويلسون فالكونز الكندية لإنتاج الصقور.

وبدأ المزاد بسعر 250 ألف ريال، وشهد منافسة حامية استمرت لنحو نصف الساعة، قبل أن يتم حسمه في النهاية بمبلغ 350 ألف ريال سعودي.

وأشارت التقارير إلى أن الصقر الكندي يبلغ طوله 18.5 إنشاً، وعرضه 18.5 إنشاً، ويصل وزنه إلى 1600 غراماً، لافتة إلى أنه بهذا السعر الذي تم بيعه به، فقد أصبح الصقر الأغلى سعراً منذ انطلاقة المزاد الدولي في 5 أغسطس الماضي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم المزرعة الكندية، فارس الكندي، الذي قال إن المزرعة تقوم بإنتاج حوالي 300 صقر سنوياً، والتي تتنوع ما بين جير بيور الكندي والسيبري، بنفس الجودة التي أخرجت الصقر الذي تم بيعه في هذا المزاد، مؤكداً أن هذا الصقر يستحق الثمن الذي بيع به.

كما أشار إلى أنه هناك صقراً آخر تم بيعه في المزاد بسعر بلغ 93 ألف ريال، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يتم عرض صقراً ثالثاً خلال الأيام القادمة في المزاد.

ونوهت التقارير إلى أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور قد شهد خلال الأيام الماضية بيع صقر نادر آخر بمبلغ وصل إلى 270 ألف ريال سعودي، وهو من إنتاج سعودي ومن نوع (حر من حر)، وقادم من مزرعة العرادي السعودية للصقور، ويبلغ طوله 17 إنشًا ونصف إنش، ويبلغ عرضه 17 إنشًا إلا ربع، فيما يصل وزنه إلى 1105 غراماً.

وأضافت أن هذا الصقر من المقرر أن يخوض به مالكه بطولة المزاين المخصصة لصقور الإنتاج المحلي، والتي ستقام في الحدث الأضخم من نوعه، وهو مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بنسخته الرابعة، المقرر أن تنطلق في الفترة ما بين 28 نوفمبر- 16 ديسمبر القادمين.

المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور

جدير بالذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يقوم بتنظيمه نادي الصقور السعودي، ويستمر حتى يوم 5 سبتمبر القادم في مقر النادي في ملهم، شمال مدينة الرياض.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن المزاد، الذي يقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، يعتبر بمثابة نقطة تحول إستراتيجية في دعم مزارع الإنتاج المحلي، وهو الهدف الذي يسعى نادي الصقور السعودي للوصول إليه.

وتشارك في المزاد كبرى المزارع العالمية لإنتاج الصقور، والتي تنقل من خلاله خبرات وتجارب رائدة للمنتجين المحليين، حيث يعزز المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور الرغبة في التطور والتقدم في هذا المجال، بما يتوافق مع الخطط والإستراتيجيات التي يعمل نادي الصقور السعودي على إحداثها.

وأشارت التقارير إلى أن هذا المزاد يعتبر هو الأول والأضخم من نوعه في المنطقة، حيث تشارك فيه 25 من مزارع الإنتاج المحلية والعالمية الرائدة، من 14 دولة حول العالم، والتي تقدم نخبة من أبرز سلالات الصقور، على المستوى المحلي والدولي.

ولفتت إلى أن المزاد يهدف إلى توفير نخبة الصقور للصقارين في المملكة ودول المنطقة، وجذب أفضل التجارب العالمية في مجال إنتاج الصقور، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة للاستثمار، وإيجاد فرص أعمال مباشرة وغير مباشرة.

وأضافت التقارير أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يوفر منصة موثوقة لأسرع وأرقى أنواع الصقور في العالم، وذلك صقوراً من سلسلات نادرة حائزة على بطولات دولية.