أكبر علم موزاييك مشكل من كرات القدم يحقق رقماً قياسياً في قطر

العلم يبلغ طوله 11 متراً، ويبلغ عرضه 28 متراً

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022
أكبر علم موزاييك مشكل من كرات القدم يحقق رقماً قياسياً في قطر

استطاع مصرف قطر الإسلامي أن يحقق رقماً قياسياً عالمياً، بتصميم أكبر علم موزاييك مشكل من كرات القدم في العالم، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن هذا العلم يبلغ طوله 11 متراً، فيما يبلغ عرضه 28 متراً، وقد تم صنعه من أكثر من 6 آلاف كرة قدم، باللونين الأبيض والعنابي، وهما للونين المميزين لعلم دولة قطر.

وأشارت التقارير إلى أنه تم تجميع العلم في الأرينا، التي اتم افتتاحها مؤخراً في دوحة فستيفال سيتي، لافتة إلى أن ممثلين عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، قد حضروا من أجل متابعة هذا الحدث، وتوثيق الرقم القياسي.

أكبر علم موزاييك مشكل من كرات القدم يحقق رقماً قياسياً في قطر

ونقلت تصريحات منسوبة إلى مشاعل الدرهم، مساعدة المدير العام لقطاعي الاتصال وضمان الجودة بمصرف قطر الإسلامي، التي أعربت عن سعادة المصرف للانضمام إلى الشعب القطري وزوار قطر لصنع التاريخ، بالاحتفال بالحدث الرياضي الأهم، الذي تستضيفه قطر لأول مرة في العالم العربي والشرق الأوسط.

وأضافت أن تسجيل الرقم القياسي يعد مبادرة من المصرف من أجل الاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي لشعب قطر والمنطقة، بالإضافة إلى توحيد الجماهير والثقافات من جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن قطر تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، في الفترة من 20 نوفمبر الجاري، وحتى 18 ديسمبر القادم.

ويشارك المنتخب القطري للمرة الأولى في المونديال، حيث يقع في المجموعة الأولى، التي تضم كل من:الإكوادور والسنغال وهولندا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة