صور هل تذكرون النجم أحمد نبيل رائد فن البانتوميم؟ هكذا أصبح شكله الآن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
صور هل تذكرون النجم أحمد نبيل رائد فن البانتوميم؟ هكذا أصبح شكله الآن

حقق الفنان أحمد نبيل العديد من النجاحات على الساحة الفنية منذ ظهوره مع عمالقة الزمن الجميل، وامتاز بخفة دمه وحضوره الطاغي والكبير.

وأكثر ما حقق شهره لنبيل أنه كان أول من أدخل فن البانتوميم في مصر، والمقصود به فن التمثيل الصامت، لينطلق بعده العديد من الأشخاص ولكنهم لم يحققوا أي نجاحات تذكر.

واختفى الفنان المصري عن الساحة الفنية لسنوات طويلة، مفضلا الابتعاد عن الأضواء وأكد أنه اعتزل الفن تماما، لأنه لا يجد ما يقدمه وسط هذا الزخم الكبير.

وأكد أنه اعتزل الفن نهائياً، بعدما أصبح الوسط الفني يعتمد على الأموال فقط، وأهمل القصة ذات المغزى والهدف من الفن، مشيرا إلى أن هدف الفنانين قديماً كان تقديم أعمال، يراها الناس حتى ولو بعد 100 عام، عكس ما يحدث الآن، بحسب تعبيره.

ولد الفنان أحمد نبيل في 23 أبريل عام 1943 وهو ممثل مصري ورائد فن البانتوميم في مصر، حيث كان يحب أن يقلد الفنانين المشاهير منذ الصغر مثل شارلى شابلن وقدم عروضًا أيام المدرسة والجامعة.

درس أداء البانتوميم في روسيا، كما درس إخراج البانتوميم في جمهورية أذربيجان، قام بالتمثيل في نحو 100 عمل فني ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات وفوازير عديدة، حصل على جوائز في فن البانتوميم من الاتحاد السوفيتي، ومن جامعة جنيف واتحاد الأدباء فى الهند وجامعة سيدني بأستراليا.

ونستعرض في الألبوم المرفق أعلى المقال، مجموعة من الصور القديمة والحديثة له، لتروا أوجه الاختلاف التي طرأت على ملامحه على مدار سنوات طويلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة