صور هل تذكرون النجم سعيد عبد الغني؟ لن تصدقوا كيف أصبح شكله الآن

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
صور هل تذكرون النجم سعيد عبد الغني؟ لن تصدقوا كيف أصبح شكله الآن

لمع اسم الفنان سعيد عبد الغني بشدة في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي منحته شهرة كبيرة.

وتميز عبد الغني بوسامته وشياكته وأدائه الرائع في معظم أعماله الفنية وإن تركزت معظم أدواره حول شخصية الرجل الشرير.

ولأن دوام الحال من المحال فقد تأثرت ملامح وجه الفنان المصري بشدة مع مرور العمر، حيث أتم مطلع هذا العام سنوات عمره الـ78 وقد ولد في 23 يناير 1938 وحفرت سنوات عمره التي اقتربت من الثمانين ملامحها عميقة على وجهه.

وولد في بلدة نوسا البحر في مركز أجا بمحافظة الدقهلية وحصل على ليسانس الحقوق عام 1958 وعمل في الصحافة بجريدة الأهرام في القسم الفني وأصبح رئيس القسم الفني بالجريدة ومنها ترأس القسم الفني بجريدة «الأهرام المسائي»، وخلال فترة عمله بالجريدة تعددت لقاءاته وحواراته مع الممثلين والمخرجين وكان ذلك بداية الالتحاق بالتمثيل، ليصبح أحد أعلام السينما والدراما المصرية.

وبدأ عبد الغني حياته الفنية من خلال المسرح، ثم في عام 1973 شارك في عدد من السهرات والمسلسلات التي كان يقدمها التليفزيون المصري، وله العديد من البصمات في السينما المصرية ومن أشهر أفلامه إحنا بتوع الأتوبيس والذي حصل على شهادة تقدير عن دوره فيه.

وعلى خطى والده، تألق نجله الفنان أحمد سعيد عبد الغني بشدة وقدم هو الأخر العديد من الأعمال الفنية الرائعة في السينما والتليفزيون.

وحصل الفنان سعيد عبد الغني على العديد من الجوائز، منها: جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن فيلم أيام الغضب، كما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996.

وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، والتي وصلت إلى نحو 172 عملا فنيا متنوعا، أبرزها مسلسلات «الفرسان، الثعلب، رد قلبي، شمس الأنصاري، ولاد السيدة»، وأفلام «الفاتنة والصعلوك، المذنبون، حبيبي دائما، زوج تحت الطلب، حبك نار».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة