صور هل تذكرون عز الدين في يوميات ونيس؟ لن تصدقوا كيف أصبح شكله الآن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
صور هل تذكرون عز الدين في يوميات ونيس؟ لن تصدقوا كيف أصبح شكله الآن

حقق مسلسل يوميات ونيس، للنجم محمد صبحي، الذي صدرت أولى أجزائه في منتصف فترة التسعينات، نجاحا جماهيريا كبيرا، نظرا للقيم الأسرية النبيلة التي كان يقدمها.

وكان لعدد من الشخصيات المشاركة في هذا العمل الفني الرائع، مكانة خاصة لدى الجمهور العريض الذي كان ينتظر عرض الحلقات الجديدة كل يوم بفارغ الصبر، نظرا للأداء الرائع والقيم التي كانوا يقدمونها.

وكانت إحدى أبرز الشخصيات المشاركة في أجزاء المسلسل الثمانية والتي بدأت عام 1994 واستمرت سنويا حتى عام 1998 إلى أن توقفت لنحو 11 عاماً، إلى أن عادت مرة أخرى عام 2009 بالجزء السادس، شخصية عز الدين، الابن الأكبر لونيس ومايسة والذي جسد دوره الفنان سامح الشجيع.

وشارك الشجيع في الجزء الأول لهذا المسلسل وهو لم يتجاوز بعد عامه الـ17 وترك في أذهان الجمهور بصمة كبيرة جدا بأدائه والشخصية التي كان يقوم ببطولتها، حتى أن بعض الجمهور لا يستطيع أن ينسى له الطريقة التي قدم بها الدور وتقمصه للشخصية بشكل متقن للغاية.

ولكنه اختفى لفترات طويلة جدا عن عالم الفن وقام بالمشاركة في العديد من الأعمال الفنية بعيدا عن النجم الكبير محمد صبحي، ولكن معظم أدواره في هذه الأعمال لم تلق النجاح المطلوب.

وكانت آخر الأعمال التي شارك فيه منذ نحو 3 سنوات وتحديدا في عام 2013، حين جسد نفس دوره عز الدين، في الجزء الثامن والأخير من المسلسل الشهير يوميات ونيس والذي حمل اسم «ونيس والعباد وأحوال البلاد» ولم يظهر منذ ذلك الحين في أي عمل فني آخر سواء في التليفزيون أو السينما أو حتى المسرح.

ومن حين لآخر يظهر الفنان سامح الشجيع في بعض الفعاليات، وقد تغيرت ملامحه كلية، عما اعتاده الجمهور، حين ظهر لأول مرة أو حتى على مدار أعماله الفنية المتعاقبة، حيث ظهر بشعر أسود تخللته خصلات كثيرة بيضاء وملامح وجه مختلفة، بالرغم من أنه لم يتجاوز بعد عامه الـ39.

وولد سامح الشجيع في القاهرة في الأول من أغسطس عام 1977 وبدأ علاقته بالفن في سن مبكره، حيث شارك في بعض حلقات المسلسل الشهير «سر الأرض» مع النجم أحمد أدم الذي قدم خلاله شخصية «القرموطي» واختاره المخرج والفنان محمد صبحى ليشارك بمسرحيته «ماما أمريكا»، لكن شهرته الحقيقية حققها من خلال دوره فى مسلسل «يوميات ونيس».

ولعب بالمسلسل دور عز الدين ابن ونيس وشارك في الخمسة أجزاء للمسلسل حتى عام 1998 قبل أن يقوم بأول تجربة سينمائية له عام 2001 من خلال فيلم «خلى الدماغ صاحى»، ليعود مرة أخرى لـ«يوميات ونيس» الجزء الجزء السادس فى عام 2009 والجزء السابع فى 2010 انتهاء بالجزء الثامن عام 2013، إضافة إلى مشاركته في أعمال أخرى مثل مسلسل «إحنا الطلبة» الذي قدمه عام 2011.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة