طبقاً لعدة تقارير: جوجل تعمل على إنتاج ساعتها الذكية الأولى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2016 آخر تحديث: الخميس، 07 يوليو 2016
طبقاً لعدة تقارير: جوجل تعمل على إنتاج ساعتها الذكية الأولى
مقالات ذات صلة
مشكلة خطيرة في آي أو إس 14.6 تثير غضب مستخدمي آيفون
آيفون 13: تسريبات جديدة تكشف مواصفاته الخارقة وموعد طرحه
شاحن جديد من شاومي يشحن البطارية بالكامل في 8 دقائق

في إطار توسعات جوجل في إنتاج أجهزة حديثة تحمل اسم الشركة، بدأت الشركة بالفعل في إنتاج أول ساعتين ذكيتين تعملان بنظام تشغيل أندرويد وير، كما ورد في تقرير صادر عن موقع Android Police. وتأتي تلك الخطوة في إطار رغبة جوجل في إنتاج أجهزتها بنفسها عوضاً عن التعاون مع شركات مصنعة أخرى كما هو الحال مع هواتف نيكسوس، حيث تقوم جوجل بالفعل بتصنيع أجهزة لاب توب (أجهزة كروم بوك بيكسل)، أجهزة لوحية (بيكسل سي)، وأجهزة عرض للوسائط المتعددة (كروم كاست)، وقريباً تنتج جوجل مساعدها الذكي (جوجل هوم) المنافس لسماعات أمازون الذكية إيكو.

ويقول التقرير أن الساعتين الذكيتين سيحملان أسمي Angelfish وSwordfish، وأنه سيتم التركيز على نظام جوجل للذكاء الاصطناعي bot. أما فيما يتعلق بمواصفات وأبعاد الساعتين فتتراوح Angelfish بين 42 ميللي متر و46 ميللي متر، وستعمل بتقنية LTE للاتصالات، بالإضافة إلى نظام الملاحة العالمي GPS، ومراقب لمعدل دقات القلب. ويقول التقرير أن تصميم الساعة مستوحى من ساعة Moto 360 وساعة LG Urbane، وتحمل الساعة 3 أزرار للتحكم فيها.

أما ساعة Swordfish وهي الأصغر من حيث الحجم، فتحمل زراً واحداً وقد لا تعمل بتقنيتي LTE وGPS.

ولم يشر التقرير إلى الموعد المتوقع للإعلان عن الساعتين، إلى أنه توقع أن يتزامن الإعلان عنهما خريف هذا العام مع الإعلان عن هاتف نيكسوس الجديد ونظام تشغيل Android Wear 2.0.