طبيب هندي يشتري "مصباح علاء الدين السحري" بهذا المبلغ

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
طبيب هندي يشتري "مصباح علاء الدين السحري" بهذا المبلغ
مقالات ذات صلة
المنطقة 51.. قاعدة عسكرية أم بوابة عبور للفضائيين؟
مصر وتاريخها الفرعوني: تسعة ألغاز تبحث عن تفسير
بريطاني يلقي بالخطأ 273 مليون دولار في سلة مهملات

نعم ماقرأته في العنوان صحيحاً وليس ضمن أحداث فيلم هندي!.. فبالفعل هناك طبيب تقدم ببلاغ للجهات الأمنية في الهند يخطرهم بتعرضه لعملية نصب بعد شرائه "مصباح علاء الدين السحري".

طبيب هندي يشتري "مصباح علاء الدين السحري"

وبحسب ما أشارت تقارير صحفية هندية، فقام رجلان بعملية احتيال على طبيب؛ حيث باعا له "مصباح علاء الدين السحري" بحجة أنه بإمكانه منحه المزيد من السعادة والصحة والثروة وهو ما اقتنع به الرجل بعدما نفذا أمامه إحدى الخدع السحرية التي جعلته يصدق أن المصباح هو المصباح الحقيقي وفقاً للأسطورة المتداولة.

وقال الطبيب الهندي، في تصريحات أوردتها عنه صحف محلية في بلاده:"بدأوا يخبرونني عن علاء الدين وزعموا أنهم زاروا منزله أيضًا، وبدأوا في غسل دماغي وطلبوا مني مقابلته".

وأشار الطبيب الهندي، خلال التصريحات التي أوردتها عنه الصحف، إلى أنه التقى بـ "علاء الدين":"خلال إحدى الزيارات ظهر بالفعل أمامي.. ظهر علاء الدين"، ولم يدرك إلا لاحقًا أن أحد المتهمين كان يرتدي زي الشخصية الخيالية بهدف تنفيذ الخدعة.

هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، أشارت في تقريرها عن الواقعة، إلى أن الشخصين نفذا خدعة غريبة أمام الطبيب؛ حيث تظاهرا باستحضار الأرواح بما يتماشى مع القصة المشهورة والمستخلصة من إحدى قصص كتاب "ألف ليلة وليلة" الشهير.

بيع "مصباح علاء الدين السحري" في الهند

أشارت التقارير الصحفية ذاتها، إلى إن الرجلين بعدما نفذا الخدعة أمامه عرضا عليه "مصباح علاء الدين السحري" للبيع مقابل مقابل 15 مليون روبية هندية (201 ألف دولار) لكنهم اتفقوا على دفعة أولى قدرها 310 ألف روبية (41584 دولارًا)؛ حيث سيجلب له الثروة والصحة والحظ السعيد قبل أن يكتشف في النهاية تعرضه لعملية نصب.

وبدورها ألقت السلطات الهندية القبض على الرجلين في ولاية أوتار براديش الهندية بتهمه الاحتيال على طبيب بهدف بيعه "مصباح علاء الدين"؛ حيث وعداه بأنه سيجلب للطبيب الثروة الكبيرة والصحة والسعادة.