ليفربول يسعى للتعاقد مع كيليان مبابي.. ولكن لن يشتريه

نادي ليفربول بدأ التفاوض مع إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على خدمات مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي خلال الموسم المقبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يوليو 2023
ليفربول يسعى للتعاقد مع كيليان مبابي.. ولكن لن يشتريه

دخل نادي جديد في سباق التعاقد مع النجم كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت صحيفة "ديلي ميرور" الإنجليزية، إن نادي ليفربول بدأ التفاوض مع إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على خدمات مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي خلال الموسم المقبل، ولكن ليس على سبيل البيع النهائي.

وأضافت "ديلي ميرور"، أن نادي ليفربول عرض على نادي باريس سان جيرمان التعاقد مع كيليان مبابي لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية، أن إدارة نادي ليفربول ترى أن فريق العاصمة الفرنسية يمكن أن يوافق على الاستغناء عن كيليان مبابي على سبيل الإعارة في ظل رفض اللاعب لتجديد تعاقده مع الفريق من أجل الرحيل مجانا في صيف عام 2024.

وقالت "ديلي ميرور" إن إدارة الليفر تحاول إقناع إدارة باريس سان جيرمان بالاستفادة المادية من إعارة كيليان مبابي في حالة إصراره على عدم تجديد تعاقده، وذلك بدلا من البقاء لمدة موسم على مقاعد البدلاء في الفريق الفرنسي والحصول على راتبه السنوي.

متى ينتهي مسلسل "مبابي - باريس سان جيرمان"؟

من المتوقع أن تستمر الحرب الباردة بين نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومهاجمه الشاب كيليان مبابي، وذلك في ظل تمسك كل طرف بموقفه.

وكان آخر القرارات التي اتخذتها إدارة فريق العاصمة الفرنسية هي إبقاء كيليان مبابي على مقاعد البدلاء خلال الموسم المقبل في ظل رفضه لتجديد تعاقده مع الفريق.

وكانت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، قد قالت إن إدارة نادي باريس سان جيرمان أبلغت المقربين من كيليان مبابي بأنه سوف يستمر على مقاعد البدلاء أو في المدرجات خلال الموسم الجديد ولن يشارك في مباريات الفريق.

وكان فريق باريس سان جيرمان قد استبعد كيليان مبابي من القائمة التي سافرت إلى اليابان للمشاركة في مباريات ودية ضمن خطة الاستعداد للموسم المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي عقد كيليان مبابي مع فريق باريس سان جيرمان في صيف عام 2024، ولكن يوجد بند في العقد يسمح بالتجديد لمدة موسم حتى صيف عام 2025 بموافقة الطرفين.

ويأتي الخلاف في ظل توقعات بانتقال كيليان مبابي إلى فريق ريال مدريد الإسباني في صيف 2024 بشكل مجاني، على أن يمنحه النادي الملكي مكافأة تعاقد تتجاوز 100 مليون يورو.

وعلى الجانب الآخر ترغب إدارة نادي باريس سان جيرمان في بيع كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 200 مليون يورو، وذلك في حالة عدم تجديد تعاقده مع الفريق.

وكان كيليان مبابي قد انضم إلى فريق باريس سان جيرمان في صيف عام 2017 قادما من فريق موناكو الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو.

وشارك كيليان مبابي في 260 مباراة مع فريق باريس سان جيرمان بجميع البطولات وأحرز 212 هدفا وصنع 98 هدفا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة