وارن بافيت يشتري حصة 3 مليارات دولار في سيتي غروب

بيركشاير هاثاواي تستحوذ على 2.8% من أسهم سيتي غروب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
وارن بافيت يشتري حصة 3 مليارات دولار في سيتي غروب

وضعت شركة بيركشاير هاثاواي المملوكة للمستثمر المخضرم وارن بافيت رهان كبير على بنك سيتي غروب، حيث يحول رجل الأعمال الشهير بعض الأموال النقدية الضخمة للمجموعة إلى الأسهم خلال تراجع السوق هذا العام.

بيركشاير تستحوذ على 2.8% من أسهم سيتي غروب

واشترت بيركشاير ما قيمته 3 مليارات دولار من الأسهم في بنك سيتي غروب في الربع الأول، مما أعطى المجموعة حصة تبلغ حوالي 2.8%، وفقاً لملفات مع المنظمين. جاء الاستثمار في الوقت الذي باعت فيه بيركشاير ما تبقى من مركزها في ويلز فارجو، وهو بنك منافس كان عنصراً أساسياً في محفظة بافيت لأكثر من ثلاثة عقود، بحسب ما ذكره موقع فايننشال تايمز.

كان وارن بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير، يراقب من الخطوط الجانبية بينما الأسواق تنهار ثم تصعد في ذروة الوباء. لكن في بداية هذا العام، استثمر ما يقرب من 51.1 مليار دولار في السوق حيث تراجعت الأسهم العالمية في مواجهة المحور المتشدد من الاحتياطي الفيدرالي، واضطرابات سلسلة التوريد، والتضخم القوي، والحرب الروسية الأوكرانية.

استمرت الأسواق في الانخفاض، مما أدى إلى تقويض تقييمات شركات التكنولوجيا الكبرى والبنوك والشركات التي تواجه المستهلك.

أنهت بيركشاير عام 2021 جالسة على كومة نقدية ذخيرة بما يقرب من 146.7 مليار دولار عمليات شراء، في الوقت الذي يفصح فيه مديري المحافظ الآخرين عن المبيعات لمواكبة التدفقات الخارجة من مستثمريهم.

انخفاض أسهم سيتي غروب بأكثر من 21%

وانخفض سهم سيتي غروب بأكثر من 21% هذا العام حتى إغلاق السوق يوم الاثنين، متجاوزاً أداء متوسط ​​أسهم القطاع المالي في مؤشر ستاندرد آند بورز 500، الذي انخفض بنسبة 16% خلال نفس الفترة، وقفزت الأسهم بنسبة 7% اليوم الثلاثاء بعد أن كشفت شركة بيركشاير عن حصتها.

لقد تخلف المصرف عن منافسيه في وول ستريت في مقاييس الربحية الحرجة لأكثر من عقد وهو البنك الأمريكي الكبير الوحيد الذي يتداول بأقل من القيمة الدفترية عند 52 سنتاً للدولار.

كما حذر سيتي غروب أيضاً من خسائر تصل إلى 3 مليارات دولار مرتبطة بروسيا عندما أعلنت عن نتائجها المالية في أبريل 2022، مما ساهم في انخفاض أرباحها إلى النصف تقريباً.

فيما وعدت الرئيسة التنفيذية جين فريزر بتعزيز العائدات من خلال الخروج من الأعمال الأقل كفاءة مثل الخدمات المصرفية الدولية للأفراد والتركيز على الأقسام الأكثر ربحية مثل إدارة الثروات وخدمات المعاملات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة