طريقة إنشاء ملف تعريف ناجح على موقع لينكدان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يناير 2021
طريقة إنشاء ملف تعريف ناجح على موقع لينكدان
مقالات ذات صلة
كيفية إنشاء متجر إلكتروني
الفهم الخاطيء لتغريدة إيلون ماسك يؤدي لقفزة هائلة في أسهم شركة صغيرة
ما هي الحوسبة السحابية ولماذا هي مهمة للشركات؟

في عالم اليوم التنافسي، يجب أن تكون السير الذاتية جذابة قدر الإمكان من أجل جذب انتباه أصحاب العمل. فيما يلي 10 نصائح لتجعل ملفك على موقع لينكدان ناجحًا.

أطلق موقع لينكدان في عام 2003، ويقع مقره في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، كان الموقع فكرة "ريد هوفمان"، وقد تعاون مع أربعة من زملائه لتحقيق هدفه وهم "ألين بلو" و "كونستانتين جويريك" و "إريك لي" و "جان لوك فيلانت".

بعد أقل من 15 عامًا على إطلاقه، أصبح الموقع متوفرًا في أكثر من 200 دولة، ولديه أكثر من 400 مليون مشترك، ومن أجل الوصول إلى قاعدة مستخدمين أكبر، أصبح الموقع متاح بعدد كبير من اللغات من بينها اللغة العربية.

نجاح موقع لينكدان

لقد حققت منصة لينكدان نجاحًا هائلاً وغير متوقع، لدرجة أن قيمتها السوقية في عام 2011 بلغت حوالي 18 مليار دولار. بفضل هذه النتائج الرائعة، أصبح الموقع هو الشبكة المهنية الأكثر نجاحًا في العالم. ولديه مكاتب في عدد من الدول حول العالم.

ولكن ما هو مبدأ عمل الموقع؟ لمعرفة ذلك، يشرح المؤسس ريد هوفمان:

"ربط المهنيين حول العالم لزيادة إنتاجيتهم ونجاحهم. عندما تنضم إلى لينكدان، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى الأشخاص وعروض العمل والأخبار والتحديثات والمعلومات التي ستساعدك على تحسين انتاجيتك".

كيف تبدأ على موقع لينكدان؟

كما هو الحال مع جميع الشبكات الاجتماعية، من الضروري التسجيل عن طريق إدخال بياناتك الشخصية. لكن لكي تنجح في الوصول إلى هدفك، يجب أن توفر بعض المعلومات مثل:

  • الخبرات والمهارات المهنية والأكاديمية التي اكتسبتها
  • الخبرات التطوعية
  • الجوائز وبراءات الاختراع
  • المشاريع والمنشورات التي حققتها
  • الاهتمامات التي لديك

بعد إنشاء حسابك، تبدأ التجربة الحقيقية على الموقع، ستحتاج إلى إنشاء شبكة مع الأشخاص والشركات. لكن كيف يتم إنشاء هذه الروابط؟

يمكن تحقيق ذلك من خلال التواصل مع بعض الأشخاص بشكلٍ مباشر، أي أنك تستطيع إرسال دعوة لهم وقبولها (إذا أردنا الحديث بلغة الفيسبوك: هؤلاء هم أصدقائك). للاتصال بالأشخاص الذين يندرجون في هذه الفئة، ما عليك سوى إرسال رسالة لهم على لينكدان.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي عليك وضع البريد الإلكتروني الخاص بح حتى يتمكن أي شخص من خارج موقع لينكدان التواصل معك.

كيف يستطيع الطالب إنشاء حساب جذاب؟

لكي تكون قادرًا على المنافسة وأن يتم ملاحظتك من هم على المنصة، من الضروري أن تكون قادرًا على إظهار علامتك التجارية الشخصية، أي القدرة على الترويج لنفسك أمام الشركات ومسؤولي التوظيف. لتحقيق ذلك، تحتاج إلى تحديد نقاط قوتك، مثل المعرفة والمهارات والأسلوب والشخصية والقدرة، بطريقة جيدة للتميز عن المنافسين. أي أن الهدف هو جذب انتباه أكبر عدد ممكن من الأشخاص، مع إبراز أفضل الميزات.

يكمن سر نجاح ملفك الشخصي في جذب انتباه الشركات وأصحاب العمل في بعض النقاط الأساسية. والتي سوف نوضحها أدناه.

اختر صورة احترافية للملف الشخصي

الصورة تعطي الطابع الأول عنك وعن ملفك الشخصي، لا داعي للانتباه إلى أدق التفاصيل. لكن يُفضل اختيار صورة ذات خلفية محايدة وأن تكون مهنية ومحترمة، ولذلك لإظهار الثقة إلى أي شخص يزور الملف الشخصي.

قم بإنشاء ملخص مهني جيد

نعني بالملخص جميع المعلومات التي تظهر تحت الاسم واللقب، تشكل هذه وصفًا قصيرًا وموجزًا ​​جدًا عنك وعن مكان إقامتك والقطاع الذي تريد العمل فيه. من الضروري إضافة الكلمات الرئيسية التي تسمح للأخرين بالعثور على ملفك الشخصي بسهولة، ليس فقط على لينكدان، ولكن أيضًا على محرك البحث جوجل. ومن المستحسن أيضًا تجنب استخدام الكلمات الرئيسية المعقدة جدًا أو غير المعروفة.

اكتب الملخص والأقسام الأخرى بعناية

ما هو الانطباع الذي يمكن أن يكون لدى الزبون عند دخوله إلى متجر أحذية فيه قليل من الأحذية؟ بالتأكيد سيغادر محبطًا إلى متجر منافس. وبالمثل، تتوقع الشركة التي تزور ملفك الشخصي أن تعثر على معلومات كاملة وشاملة.

أولًا، يجب إكمال الملخص الذي يكون عبارة عن بضعة أسطر تتطرق إلى الخبرات المهنية والعلمية الرئيسية. بالنسبة للأقسام الأخرى (اللغة - العمل التطوعي - المنظمات - الشهادات والجوائز - الدورات - الأشياء التي تهمك - المشاريع - المنشورات - التفاصيل الشخصية - طرق للتواصل معك)، يُنصح بملء البيانات المفيدة كي تتمكن الشركات من الاتصال بك.

قم بتحرير رابط ملفك الشخصي

من خلال النقر على أيقونة الإعدادات ⚙ يمكنك تغيير نص الرابط لجعل الرابط إلى الملف الشخصي أكثر وضوحًا وقابلية للقراءة.

انضم إلى المجموعات وتابع الشركات التي تفضلها

للوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص والشركات، من المفيد المشاركة بنشاط في مجتمع لينكدان من خلال الدخول إلى المجموعات ومناقشة الموضوعات المختلفة مع المحترفين. من المهم أيضًا متابعة الشركات النشطة في القطاع والمثيرة للاهتمام بالنسبة لك حتى يظل لديك اطلاع دائم.

اجعل تجربة ملفك الشخصي متعددة الوسائط

من المؤكد أن استخدام الوسائط المتعددة سيجعل ملف التعريف الخاص بك أكثر إثارة للاهتمام. نظرًا لأن المشاهدة غالبًا ما تكون أسهل من القراءة، من المفيد جدًا إضافة مقاطع فيديو أو عروض تقديمية أو صور أو عرض شرائح لجذب انتباه المشاهد وإشراكه ودفعه لمعرفة المزيد عن ملفك الشخصي. يسمح لك لينكدان بإضافة ملفات الوسائط المتعددة من خلال "SlideShare" أو عن طريق إرفاقها مباشرة بالخبرات المهنية والأكاديمية.

راقب ملفك الشخصي باستمرار

يُمنح موقع لينكدان للمستخدم معرفة من زار الملف الشخصي في آخر 90 يومًا، بالإضافة إلى نصائح لتحسين المهارات الروابط وتعديل المعلومات. بالإضافة إلى رسم بياني يتيح مؤشر فعالية الملف الشخصي.

قم بتحديث ملفك الشخصي باستمرار

تخيل لو أن مواقع التجارة الإلكترونية ليست مثيرة للاهتمام وتعرض منتجات ومعلومات قديمة، كيف ستكون نظرة الزوار، نفس الأمر على لينكدان، يُنصح بالحفاظ على الحساب محدثًا باستمرار من أجل إعطاء إشارة واضحة على الاحتراف والكفاءة.

الخلاصة

تعد الرقمنة والمنافسة العالية على الإنترنت من السمات المميزة للسنوات الأخيرة وأيضًا لسوق العمل. لمواجهتها، تحتاج إلى تحسين صورتك وعرض مهاراتك ونقاط القوة التي لديك كي تكون قادرًا على إنشاء ملف تعريف ناجح على منصة لينكدان، فهو موقع تنافسي والكثير من مدراء الشركات يعتمدون عليه في التوظيف واختيار أفضل المرشحين للوظائف.

إن موقع لينكدان هو البوابة الأولى في العالم للبحث عن وظائف، وهو يمثل أفضل طريقة لعرض مهاراتك وقدراتك بطريقة احترافية. فلماذا لا تبدأ بإنشاء ملف شخصي قولي لك كي تزيد فرصك في الحصول على عمل مناسب.