طقس الرياض: تحذير من الأرصاد في ثان أيام شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021
طقس الرياض: تحذير من الأرصاد في ثان أيام شهر رمضان
مقالات ذات صلة
التبرع بالأعضاء في السعودية: موافقات سامية وقرارات دعمت هذه المبادرة
العاهل السعودي وولي العهد يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء في المملكة
توجيهات الصحة السعودية بشأن عيد الفطر في زمن الكورونا

حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية من حالة الطقس في مدينة الرياض، اليوم الأربعاء، بعد الأمطار الرعدية الغزيرة التي شهدتها المنطقة مساء أول أيام شهر رمضان الكريم.

طقس الرياض يوم الأربعاء 14 أبريل

حيث قام المركز بالتحذير من هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقتَي الرياض والشرقية، وكذلك على مرتفعات كل من: نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 14 أبريل 2021.

وقال المركز الوطني للأرصاد في بيان نقلته عنه تقارير محلية، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15 - 40 كم/ساعة، وتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على باب المندب بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، فيما يبلغ ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

وتوقع خبراء الأرصاد في السعودية أن تكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أسباب التقلبات الجوية في الرياض

وقال خبراء أن منطقة الرياض تتأثر هذه الأيام بأحوال جوية غير مستقرة، موضحة أن السحب تتكاثر، وتزداد فرصة تساقط الأمطار على فترات متفرقة، والتي قد تترافق بوجود رعد في بعض الأحيان، وربما يحدث أيضاً نشاطاً للرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة.

وأضاف خبراء الأرصاد أن هناك مرتفع جوي يتمركز فوق مياه بحر العرب مع نهاية الأسبوع الجاري، ويبتعد عن الجزيرة العربية ليفسح المجال لمنخفض البحر الأحمر للامتداد نحو وسط السعودية، تزامناً مع اندفاع كميات كبيرة من الرطوبة المدارية نحو الجزيرة العربية، مع وجود بقايا كتلة هوائية باردة في شمال المملكة.

الرياض تشهد أمطاراً رعدية في مساء أول أيام شهر رمضان

وكانت منطقة الرياض قد شهدت، أمس الثلاثاء، تقلبات جوية مع دخول ساعات الليل، والتي بدأت بالتأثير بشكل تدريجي على العاصمة السعودية، قبل أن تصل إلى ذروتها في وقت بسيط.

وهطلت على مدينة الرياض، في مساء أول أيام شهر رمضان المبارك، أمطار تراوحت ما بين متوسطة الشدة إلى غزيرة الشدة، والتي رافقها حدوث برق ورعد.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مقاطع فيديو وثقت حالة الطقس التي شهدتها منطقة الرياض، مساء أمس، والأمطار الغزيرة الرعدية التي هطلت على العاصمة السعودية.