عبدالرحمن أبو زهرة يوضح سبب تفكيره في اعتزال الفن

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الخميس، 16 يوليو 2020 الخميس، 16 يوليو 2020
عبدالرحمن أبو زهرة يوضح سبب تفكيره في اعتزال الفن

قال الفنان المصري عبدالرحمن أبو زهرة، إنه يمر بحالة اكتئاب شديدة في ظل عدم تلقيه عروضاً للعمل سواء في الأعمال السينمائية أو الدرامية خلال السنوات الماضية.

وأشار عبد الرحمن أبو زهرة في تصريحات أوردها عنه موقع اليوم السابع في مصر، إلى إن أغلب المخرجين الحاليين في بلاده لم يكونوا جاؤوا إلى الحياة عندما كان هو في أوّج شهرته الفنية، منوهاً إلى إنه يفكر في الاعتزال في ظل عدم تلقيه عروضاً للعمل.

ولفت عبدالرحمن أبو زهرة الإنتباه لكونه أحد أفضل مُمثلي الكوميديا في بلاده، مطالباً صناع الأعمال الفنية بإسناد بطولة أحد الأعمال الكوميدية له ليرى الجميع النتيجة بعدها :"الأدوار التي تُعرض عليّ كل ثلاثة أو أربعة أعوام تكون ضيف شرف وهو أمر لا يتماشى مع تاريخي الفني".

وطالب عبدالرحمن أبو زهرة، القائمين على صناعة الفن في بلاده بالنظر إلى تاريخه الفني على مدار 60 عاماً أدى خلالها العديد من الأعمال الفنية وحصد الكثير من الجوائز والتكريمات، قائلاً"مش حرام اللى بيحصل لي دا؟".

يُذكر أن الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، قد وُلد عام 1934؛ حيث حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1958 وعمل موظفاً في وزارة الحربية ببلاده قبل أن يُعين ممثلاً في المسرح القومي عام 1959 فكان أول عمل مسرحي له بمسرحية "عودة الشباب" للكاتب الراحل توفيق الحكيم.