يوسف الجراح يوضح أسباب اعتزاله التمثيل واتجاهه للبرامج التليفزيونية

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
يوسف الجراح يوضح أسباب اعتزاله التمثيل واتجاهه للبرامج التليفزيونية

الفنان السعودي يوسف الجراح حل ضيفاً على برنامج ذات، الذي يقدمه سامي الجابر على فضائية السعودية، حيث كشف خلال الحلقة أسباب اعتزاله التمثيل.

يوسف الجراح: اعتزلت التمثيل بسبب ضعف مستوى القصص والحبكة الدرامية

وقال الجراح في الحلقة، إنه اكتفى بما قدمه في التمثيل للتلفزيون، لافتاً إلى أنه شعر بعدم استطاعته تقديم ما هو جديد، فاتخذ قراراً باعتزال الفن.

وأشار الفنان السعودي إلى أن هناك ضعفاً في مستوى القصص وسيناريوهات المسلسلات، كما أن هناك ضعفاً في الحبكة الدرامية للأعمال التي كانت تُعرض عليه.

وأردف يوسف الجراح قائلاً: "بلدنا فيها من الكتاب والمفكرين والمبدعين الكثير، لكن عندما يأتي النص الكوميدي تشعر أنه لا يناسبك."

ولفت إلى أنه انجذب في الفترة الماضية إلى تقديم البرامج، مضيفاً أنه لن يعود للتمثيل التلفزيوني مجدداً، ولكنه قد يعود مستقبلاً إلى التمثيل المسرحي.

وخلال الحلقة، استعاد الممثل السعودي أيضاً ذكرياته مع المسلسل الشهير طاش ما طاش، الذي كان واحداً من أبطاله، حيث اعتبر المسلسل أنه نقل الفن السعودي من المملكة إلى جميع بلدان الوطن العربي.

وأشاد يوسف الجراح بالفنان والمنتج الراحل محمد العلي، الذي يعتبر واحداً من أهم صناع النجوم في المملكة، حيث إنه أول من قدم العديد من المشاهير إلى الساحة الفنية، وتنبأ بأنهم سيصبحون نجوماً في المستقبل، ومن ضمنهم: ناصر القصبي وعبدالله السدحان وراشد الشمراني.

جدير بالذكر أن يوسف الجراح هو ممثل سعودي بارز، بدأت مسيرته الفنية في المسرح، ثم انتقل بعدها إلى الأعمال التليفزيونية، فكان أول ظهور له في مسلسل غداً يوم آخر، الذي قدمه في عام 1984 مع كل من: عبدالرحمن آل رشي وبشير الغنيم، ثم قدم في العام التالي مسلسل لا يحوشك حبروك، مع كل من: عبدالله السدحان وسعد خضر.

وشهدت فترة التسعينات نشاطاً فنياً مكثفاً للجراح، خاصة بعد عمله مع الفنان ناصر القصبي للمرة الأولى في مسلسل وادي الغزلان، لتتوالى بعدها أعماله مع القصبي والسدحان في مسلسلات كوميدية، مثل: حكايات قصيرة، أبو مشعاب، بالإضافة إلى المسلسل الشهير طاش ما طاش.

وقدم الفنان السعودي مسلسل الغربال في عام 1994، ثم غاب عن الساحة الفنية لفترة قصيرة، وعاد كضيف شرف في مسلسل الوهم الذي تم عرضه في عام 1997، وقدم في العام التالي المسلسل الكوميدي عائلة أبو رويشد، ثم أتبعه بمسلسل عفيفة شلهوب.

وفي الألفية الجديدة، عاد الجراح للتعاون مجدداً مع ناصر القصبي، فشارك معه في عامي 2015 و2016 في تقديم الجزأين الأول والثاني من المسلسل الكوميدي سيلفي.

وفي عام 2018، وخلال تقديمه لقاء في البرنامج الرمضاني ليالي المملكة عبر فضائية إم بي سي 1، أعلن الجراح اعتزاله التمثيل، وأنه ينوي التوجه إلى تقديم البرامج التليفزيونية، فقدم برنامج آدم على فضائية إم بي سي 1، بالاشتراك مع أيمن الزيود.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة