عدد البيض الذي يجب أن تأكله يومياً: وفقاً لأخصائي التغذية

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أكتوبر 2020
عدد البيض الذي يجب أن تأكله يومياً: وفقاً لأخصائي التغذية
مقالات ذات صلة
الصحة الخليجي يجيب: هل يمرض أو يموت من يحصل على لقاح كورونا؟
أطعمة ومشروبات تُقلل الرغبة الجنسية عند الرجل
ما حقيقة تأثير فيروس كورونا على خفض ذكاء المتعافين؟

أول شيء أولاً: عندما نقول كم عدد البيض الذي يجب أن تأكله يومياً، لا نعني بياض البيض، بل نعني كل شيء. نحن نعلم أنك ربما سمعت شائعات عن الكوليسترول أخافتك بعيداً عن تلك الدواخل الصفراء. بينما لا ننكر وجود كولسترول هناك، تظهر الأبحاث أن الكوليسترول الغذائي له تأثير ضئيل على مستويات الكوليسترول في الدم.

تناول البيض

فوائد تناول البيض:

يواصل العديد من أخصائيي التغذية التأكيد على ثروة الفوائد الصحية التي يمكن أن يوفرها البيض. صفار البيض مليء بالأحماض الدهنية الصحية والمغذيات الدقيقة مثل فيتامينات ب والسيلينيوم المعزز للمناعة. البيض هو أحد أفضل المصادر المتاحة حيوياً للبروتين منخفض التكلفة والكولين المعزز لعملية التمثيل الغذائي، نقلاً عن موقع Eat This Not That.

ولكن لمجرد أن البيض له فوائد صحية لا يعني أنه يجب عليك تناوله بدون مقابل. هناك بالفعل حد لعدد البيض الذي يجب أن تأكله بشكل منتظم لجني أفضل الفوائد.

كم عدد البيض الذي يجب أن تأكله في اليوم؟

وبغض النظر عن فوائد صفار البيض، لا تزال جمعية القلب الأمريكية تنصح بعدم تناول أكثر من 300 ملليغرام من الكوليسترول الغذائي يومياً. بالإضافة إلى ذلك، تحث الإرشادات الغذائية الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية الأمريكيين على "تناول أقل قدر ممكن من الكوليسترول الغذائي" لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. نظراً لأن البيض يحتوي على حوالي 185 ملليجراماً لكل منهما.

لذلك يوصي جيم وايت، أخصائي تغذية، بتحديد كمية البيض اليومية عند 1.5 بيضة طالما اخترت الأطعمة منخفضة الكوليسترول لبقية وجباتك.

تدعم الدراسات هذه التوصية، حيث وجدت دراسة نشرت في  JAMA أن تناول مستويات عالية من الكوليسترول الغذائي - والبيض على وجه التحديد - قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة. هذا يعني أنه بالتأكيد يستحق مراقبة كمية البيض التي تتناولها.

يتغير رقم 1.5 بيضة في اليوم عندما يلعب بياض البيض بمفرده. يعني التخلص من صفار البيض التخلص من الكوليسترول والسعرات الحرارية في النظام الغذائي، مما يعني أنه يمكنك تناول المزيد من بياض البيض للحفاظ على نفس مستوى البروتين كما تفعل مع بيضة كاملة.

يوجد ما يقرب من 3 غرامات من البروتين في بياض بيضة واحدة - نصف ذلك من البيضة الكاملة - لذلك من المهم التمسك بـ 8 بياض بيض أو أقل يومياً.