لماذا عليك أن تكره مديرك؟ إليك السبب وفقاً لملياردير شهير

ويكشف كيفية تحويل الأمر لصالحك

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يونيو 2023
لماذا عليك أن تكره مديرك؟ إليك السبب وفقاً لملياردير شهير

كشف الملياردير الشهير مارك كوبان، المستثمر في برنامج شارك تانك، عن السبب الحقيقي لموقفه من أهمية كره الموظف للمدير، وكيفية تحويل الأمر لصالحك كموظف في عملك.

تحويل بيئة العمل السيئة لصالح الموظف

إذا كُنت تبحث عن الجانب الإيجابي لبيئة العمل الرهيبة فهذه وجهة نظر الملياردير، الذي تبلغ ثروته نحو 5.1 مليار دولار، حيث يعتقد أنك قد تكون قادراً على تحويل ذلك لصالحك.

كضيف في بودكاست In Search of Excellence، قدم المستثمر الملياردير إعادة صياغة غير تقليدية للتجربة الكلاسيكية «أنا أكره رئيسي». وفقاً لكوبان، لا تزال أي تجربة عمل سلبية تمثل فرصة للتعلم.

قال مالك نادي دالاس مافريكس خلال البث الصوتي: «هناك شيئين يجب مراعاتهما. أولاً، أدرك دائماً أنك وكيل مجاني، يُسمح لك بالبحث عن وظيفتك التالية أثناء وجودك في وظيفتك الحالية»، يشار إلى أن وكيل مجاني يشير إلى الموظف لا يملكه أحد.

وتابع: «هذا هو المكان الذي يخطئ فيه الأشخاص الذين يعملون في وظائف لا يحبونها. إنهم بائسون للغاية ولا يمكنهم الانتظار للخروج، ولا يدركون أنه يمكنك تعلم المزيد من الوظائف التي لا تحبها من الوظائف التي تحبها».

وأضاف: «النقطة الثانية هي أن تعلم ما لا يجب فعله لا يقل أهمية عن تعلم ما يجب فعله، خاصة إذا كان لديك أي تطلعات للذهاب إلى الإدارة أو إطلاق شركة».

أهمية التعلم من التجربة

وتابع: «إذا بذلت حقاً جهداً للتعلم، لكن اسأل هذه الأسئلة، كيف تدار الشركة؟ كيف يدير المدراء؟ إذا كنت لا أحب رئيسي.. لماذا؟ هل هناك طريقة يمكنني من خلالها التواصل مع ذلك المدير تجعلني أفضل في التواصل؟».

يقول كوبان بتفاؤل: «تعلم مما يفعلونه حتى لا تفعل الشيء نفسه عندما تصبح رئيساً»، حيث يشير إلى أهمية وضع الموظف في موقف المدير إدارياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة